الرئيسيةجبهاتمأربمحليات

أخر مستجدات الجوف ومأرب.. الجيش يستعيد مواقع استراتيجية ويواصل التقدم صوب العاصمة وسط انهيار وخسائر فادحة لمليشيات الحوثي

استعادت القوات الحكومية مسنودة بمسلحين قبليين، اليوم الأحد، السيطرة على مواقع جديدة شرقي مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية واصلت اليوم، تقدمها الميداني في المناطق التي تتمركز في مليشيا الحوثي الانقلابية شرقي الحزم، مصحوباً بقصف مدفعي وصاروخي، وإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي.

وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية نفذت هجوماً نوعياً على مؤخرة أحد مواقع الميليشيا في جبهة بئر المرازيق بمديرية خب الشعف شمالي المحافظة.

وأضافت المصادر، أن الهجوم أعقبه مواجهات بين الجانبين، أسفرت عن مقتل 12 حوثياً وسقوط عشرات الجرحى في صفوف الميليشيا، اضافة إلى تدمير آليات قتالية، وجرافة تستعمل في شق الطرقات، فيما جرح أحد أفراد القبائل المساندين للقوات الحكومية خلال الهجوم.

وفي مأرب شهدت مختلف جبهات القتال في المحافظة اليوم الأحد، استمراراً للمواجهات العنيفة بين القوات الحكومية ومن يساندها من مسلحين قبليين، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية، التي تضغط بكل ثقلها لإحراز تقدم ميداني تجاه مدينة مأرب المكتظة بالآلاف النازحين.

وقالت مصادر ميدانية، إن الجبهات الجنوبية شهدت، اليوم، استمراراً للعمليات القتالية، التي تركزت في مديريات رحبة وماهلية والعبدية.

وأوضحت المصادر، أن الجانبين تبادلا، خلال المواجهات الميدانية، قصفاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً من مواقع تمركزهما في جبهات ماهلية والعبدية.

وأفادت المصادر، أن المواجهات لاتزال في المنطقة الفاصلة بين مديريات ماهلية والرحبة والجوبة، وتتركز تحديداً في منطقة الصدارة، ولم يحقق الجانبان أي تقدم ميداني يذكر منذ الخميس الماضي.

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق