الرئيسيةجبهاتمأربمحليات

أين وصلت المعارك في مأرب حتى الان ولصالح من تجري المستجدات على الميدان؟ “التفاصيل كاملة”

واصلت القوات الحكومية، مسنودة بالمقاتلين القبليين، وبدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي، حتى ساعات الأولى من فجر اليوم الأحد عملياتها القتالية ضد مليشيا الحوثي، في مختلف جبهات القتال في محافظة مأرب.

وقال مصدر ميداني، إن القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلين من قبائل الجدعان، خاضت، أعنف المواجهات مع المليشيا الحوثية، في الجبهات الشمالية الغربية للمحافظة.

وأوضح المصدر، أن المواجهات في الشمال الغربي للمحافظة، تركزت في منطقة الجفرة، التابعة لمديرية مدغل، والممتدة حتى سلسلة جبال صلب، التابعة لمديرية نهم، وكذا نجد العتق، الواقعة بين مديرية صرواح ومديرية نهم.

وذكر المصدر، أن المواجهات التي ساندت فيها مقاتلات التحالف العربي القبائل والقوات الحكومية بسلسلة من الغارات المكثفة، امتدت أيضاً إلى وادي اللسان، التابع لمديرية مجزر المجاورة.

بالتزامن، أغارت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، على تعزيزات حوثية في مفرق الجوف، المثلث الواقع بين محافظات مأرب، والجوف، وصنعاء، حيث استهدفت التعزيزات أثناء ما كانت متجهة لجبهات القتال في الجفرة، ودمرت أطقماً وعربات، وفق ما أورده المصدر.

وتحدث المصدر عن مصرع ما لا يقل عن 30 حوثياً، بينهم أربعة قيادات ميدانية، وسقوط عشرات الجرحى، في حين جرى تدمير ثلاثة أطقم قتالية، واستعادة عربة BMB، في المواجهات وغارات التحالف التي شهدتها الجبهات الشمالية الغربية.

وطبقاً لمصادر ميدانية أخرى، فإن جبهات المحور الجنوبي شهدت، أمس، استمراراً للمواجهات بين الجانبين في العديد من جبهات القتال في مديريات ماهلية، ورحبة، والعبدية، رافقها قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي على مواقع المليشيا الانقلابية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن العمليات القتالية للقوات الحكومية، مسنودة بالغارات الجوية، تواصلت أيضاً في جبهات هيلان والمخدرة بمديرية صرواح، غربي محافظة مأرب.

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق