الإقتصاد والمالالرئيسيةسقطرىمحليات

إيران تعتدي على السيادة اليمنية في أرخبيل سقطرى وترسل أكثر من 40 سفينة

اتهم وزير الثروة السمكية في اليمن، فهد كفاين، الإثنين، سفنا إيرانية بالاعتداء على السيادة اليمنية في مياه اليمن الإقليمية، حول أرخبيل سقطرى جنوبي البلاد.

وقال كفاين، في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، إن ”أكثر من 40 سفينة صيد إيرانية، دخلت المياه اليمنية، حول أرخبيل سقطرى، تقوم بصيد غير مشروع، في اعتداء صارخ على السيادة اليمنية“.

وأضاف الوزير أن ”هذا الاعتداء المتكرر، تمارسه إيران في المياه اليمنية، وتقوم من خلاله بأعمال تخريبية في اليمن“، مؤكدا أن ”سكوت المجتمع الدولي أمام الانتهاكات الإيرانية الصارخة للسيادة اليمنية، يعدّ انتقاصا وإخلالا بمبادئ الأمم المتحدة، والشرعية الدولية، وسيادة الدول وأمنها“.

ودعا كفاين، المجتمع الدولي إلى ”الوقوف بحزم أمام الدور التخريبي الذي تمارسه إيران في اليمن“، مضيفا: ”نتطلع إلى مزيد من التنسيق بين الحكومة اليمنية والتحالف العربي في صد الانتهاكات الإيرانية وحماية المياه اليمنية والثروات البحرية من العبث الذي تتعرض له، المتمثل بالصيد غير المشروع“.

وسبق أن ضبطت السلطات اليمنية، في 2016، 13 سفينة إيرانية بعد دخولها إلى مياه اليمن، وممارستها أنشطة ممنوعة والصيد غير المشروع، إلى جانب ضبطها سفنا محملة بالسلاح، وهي في طريقها إلى ميليشيات الحوثيين.

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق