الرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

تعز.. غول الارهاب يتمدد بشكل مخيف والأشباح تسكن المدينة “المحافظة التي تدفع ثمن خضوعها لسيطرة الإخوان باهظاً”

تقرير خاص

تدفع محافظة تعز، ثمنًا باهظًا بسبب خضوعها لسيطرة المليشيات الإخوانية التي تسير على خطى المليشيات الحوثية في ارتكاب جرائم نهب وعنف على نحو يصنع فوضى أمنية، ما يمكّنها من بسط مزيدٍ من السيطرة الغاشمة هناك.

* بلطجة بلا حدود..

مديرية جبل حبشي غرب تعز بعد احكام مليشيا الاخوان عليها باتت بوابة مفتوحة للفوضى تعيث فيها عناصر الاخوان عبثآ..

يقول المواطن مازن الوافي في حديثه لـ(يمن الغد)  ان عصابة المدعو محمد هاشم حسن تمارس بلطجة غير معهودة في بلاد الوافي من سطو ونهب واعتداء على المواطنين بعد ان تطلق عليهم تهم كيدية لتكسب تعاطف المنتمين لحزب الاصلاح الاخواني هناك..

ويضيف بان هذه العصابة اقدمت يوم امس على نهب منزل مواطن بعد الاعتداء على الاطفال والنساء.

وفي السياق استغرب الناشط السياسي محمد الحسني من عدم تفاعل الاجهزة الامنية والنيابة مع الشكاوي المرفوعة ضد عصابة محمد هاشم.

واعتبر الحسني في تصريح لـ”يمن الغد” التساهل مع بلطجة محمد هاشم في ظل تساهل الأمن سيدفع المواطنين للدفاع عن انفسهم مما يجعل مديرية جبل حبشي مسرحآ للفوضى..

* بوابة للتهريب..

وفي جبل حبشي تضاعفت عمليات التهريب بشكل ملفت مؤخرا عبر مناطق المديرية غرب تعز الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي عقب الحملة العسكرية التي شنتها قوات المحور الإخوانية ضد مدير أمن المديرية السابق العقيد توفيق الوقار مطلع الشهر الماضي.

وكشفت مصادر محلية بأن عشرات السيارات والشاحنات التي تحمل مواد مهربة أغلبها مشتقات نفطية باتت تمر بشكل يومي عبر طرق مديريات جبل حبشي نحو مناطق سيطرة مليشيات الحوثي في البرح وهجدة باتجاه الحوبان وإب.

وقالت المصادر أن تزايد عمليات التهريب كشفت وعرت مبررات مليشيات الاخوان وإدارة المديرية الاخوانية ضد الوقار بحجة منع عمليات التهريب.

واستدلت المصادر بالوثيقة الصادرة من مدير المديرية الاخواني فارس المليكي الى مدير الامن السابق توفيق الوقار قبل الحملة ضده بشهر واحد، يطالبه فيها بمنع مرور السيارات التي تنقل المشتقات النفطية من نقطة مفرق جبل حبشي الى منطقة المنعم عبر وسط المديرية.

ومثلت التوجيهات بحسب المصادر أحد الذرائع التي روجت لها مليشيات الاخوان وإدارة المديرية للهجوم على الوقار والتخلص منه ، وتنصيب المدعو / طه البركاني احد عناصر الاخوان مديرا لأمن المديرية.

وأكدت المصادر تضاعف عمليات التهريب بتسهيل وإشراف من البركاني الذي يقوم بأخذ مبلغ 50 الف ريال عن كل سيارة مقابل المرور من نقطة المفرق.

وترى المصادر بان التغيير الذي حصل مع تنصيب البركاني ماكان سوى الزام السيارات بوضع الطرابيل لتغطية حمولتها مع تغيير خط سيرها نحو البرح..

* ايغال بالعنف..

وتمادت عصابات التقطع المرتبطة بمليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، في جرائمها بمناطق الحجرية جنوبي محافظة تعز.

واستغرب المحلل السياسي خالد بن طالب في حديثه لـ”يمن الغد” من تحول القضاء والامن في تعز الى درع واقي لحماية المجرمين وبلطجة العصابات المسلحة.. 

الناشط نصر سهيل طالب خلال حديثه لـ”يمن الغد” الحكومة الشرعية بسحب الامن والقضاء من تحت سلطة الاخوان ..

وقال الناشط السياسي حبيب الحميدي لـ”يمن الغد” ان المحافظة تعيش فوضى أمنية ومجتمعية تعانيها على صعيد واسع.

واشار الى ان العصابات المسلحة انتشرت بشكل متسارع يهدد استقرار المواطنين في ظل تماهي أمني مع اعمال البلطجة، مشيرا الى ان مليشيا الاخوان في صعيد موازي دأبت على ارتكاب أعمال نهب وسطو على ممتلكات سكان تعز.

* غول الارهاب يتمدد..

وحذر ناشطون من استمرار الارهاب الاخواني في تعز، مطالبين الحكومة باعلان فك ارتباطها بمليشيا الاخوان..

وقال الناشط الحسني ان اعمال النهب والسطو والبلطجة تهدد الوحدة الاجتماعية ..

واضاف بأن فصيل ارهابي يتحكم بأجهزة الدولة بمقدورة ان يقود تعز الى كارثة بتحويل المحافظة المسالمة والمدنية الى بؤرة ارهاب يصعب السيطرة عليها..

واشار الى ان البطش الذي تمارسه المليشيا سيتحول الى صراعات وثارات ستمثل عقبة حقيقية امام الدولة القادمة، مطالبا التحالف والحكومة بتخليص المحافظة من غول الارهاب الذي بات يتمدد بشكل مخيف..

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق