محلياتمنوعات

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

زيت الجوجوبا من الزيوت المهمة التي تستخدم على نطاق واسع للبشرة والشعر، لأنه غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تساعد على إمداد البشرة والشعر بفيتامين ب وفيتامين E والسيلينيوم، فضلا على مضادات البكتيريا.

وفي التقرير التالي، نرصد فوائد زيت الجوجوبا:

ترطيب البشرة

يرطب زيت الجوجوبا البشرة ويمنع جفافها، لأنه يحتوي على مادة السيراميد التي تعلب دورا في ترطيب خلايا البشرة، فضلا على أنه يمنع تكون الالتهابات البكتيرية التي تتسبب في حدوث حب الشباب والالتهابات على البشرة.

التجاعيد

زيت الجوجوبا يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على إنتاج الكولاجين، الذي يعزز البشرة ويحميها من التجاعيد، بل ويقلل من العلامات الموجودة على البشرة بالفعل.

وتعتبر مادة الكولاجين الطبيعية مهمة للبشرة لحمايتها من الكثير من المشكلات التي تتعرض لها، كما أنها تساعد على جعل البشرة نضرة.

علاج حب الشباب

زيت الجوجوبا يحتوي على المواد المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات والخصائص العلاجية التي تساعد على منع انتشار الحبوب على البشرة.

كما أن زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف المسام المغلقة مما يقلل من ظهور الحبوب والبثور، ويمكنك استخدام زيت الجوجوبا قبل النوم على المناطق المصابة وغسله صباحا بالماء الفاتر.

التئام الجروح

أثبتت الدراسات التي أجريت على زيت الجوجوبا، كما ذكر موقع HEALTH LINE أنه يساعد على انقسام خلايا الفيبروبلاست والكيرانوينوسايت التي تساعد على التئام الجروح وزيادة إنتاج الكولاجين المفيد لبناء طبقات الجلد مما يعمل على شفاء الجروح في وقت سريع.

مفيد للبشرة الدهنية

زيت الجوجوبا من الزيوت المهمة التي تستخدم للبشرة الدهنية لأنه لا يسد المسام كما أنه يساعد على منع البشرة من إنتاج المزيد من الدهون ويعيد لها التوازن.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

ترطيب الشعر

استخدام زيت الجوجوبا على الشعر يساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، كما أنه يساعد على التخلص من جفاف فروة الرأس ويعيد إنتاج التوازن للشعر، فضلا على أنه غني بفيتامين ب وفيتامين E ومضادات أكسدة مهمة تساعد على حماية الشعر من الجفاف والتخلص من التقصف والتكسر.

علاج تساقط الشعر

يحتوي زيت الجوجوبا على الخصائص المضادة للالتهابات مما يساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث أن تساقط الشعر عادة ما يرتبط بالالتهابات في فروة الرأس.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق