الرئيسيةانتهاكات المليشياتتكنولوجياصنعاءمحليات

محكمة حوثية توجه بالقبض على مستخدمي “الواتس اب” وتشكيل فرق نسائية للتفتيش “وثائق”

أصدرت محكمة حوثية، اليوم الخميس، أمراً بالقبض على كل من يثبت استخدامه لتطبيق “الواتس اب” في المديرية وتشكيل فرق نسائية للتفتيش.

وأصدر وكيل النيابة العامة بمديرية جبلة في محافظة إب، أحمد المنيفي، أمراً بالقبض على كل من يثبت استخدامه لتطبيق “الواتس اب” وتشكيل فرقا نسائية تقوم بتفتيش جوالات النساء، ونشر نقاط تفتيش للمارة، ومداهمة محال بيع الهواتف المحمولة للتأكد من عدم تحميلها التطبيق للزبائن.

وأمهل القرار، الذي حصل عليه يمن الغد” على نسخه منه، المواطنين أسبوعا لإزالة التطبيق من هواتفهم، قبل ملاحقة مستخدميه وإلقاء القبض عليهم، حيث وصف القرار من يقوم بتحميل التطبيق بأنه فعل فاضح.

ووجهه المنيفي بتفتيش جوالات النساء، ونشر نقاط تفتيش للمارة، ومداهمة محال بيع الهواتف المحمولة للتأكد من عدم تحميلها التطبيق للزبائن.

وقال الوكيل في رسالة إلى مدير أمن جبلة ومدير قسم الشرطة ان تطبيق “الواتس اب” أصبح يستخدم في اختراق الأسر واغواء النساء والأزواج وتعد هذه مؤامرة من قبل اعداء الاسلام.

وأكد بأن التطبيق ساهم في انتشار الخيانات الزوجية والعلاقات غير المشروعة في المجتمع، وعليه يتم إلقاء القبض على كل من يحمل تطبيق “الواتس اب” وجميع الاستدلالات باعتبار ان حيازة هذا البرنامج تشكل جريمة فعل فاضح.

وأثار القرار، موجة سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك، بمثابة العودة إلى بالعودة إلى ما قبل عام 2000 .

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق