الرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة: قوات الجيش والقبائل تقلب موازين المعركة بشكل كامل في مأرب.. انتصارات ساحقة والحوثي ينكسر “هل قرر التحالف حسم المعركة؟”

الطيران يساند بقوة ويطارد آليات وعناصر المليشيات في أكثر من جبهة

أكدت مصادر ميدانية مطلعة لـ”يمن الغد” أن قوات الجيش الوطني مسنودة بمسلحي القبائل قلبت موازين المعركة بشكل كامل في #مأرب واستعادت مناطق واسعة ومواقع استراتيجية في صرواح وبقية الجبهات وكسرت شوكة الحوثي وكبدت مليشياته خسائر فادحة في المعدات والأرواح وبدأ التقهقر والتراجع في جميع الجبهات.

وتمكنت قوات الجيش ورجال القبائل بإسناد طيران التحالف العربي، اليوم الاثنين، من استعادة السيطرة على مواقع هامة في جبهة المخدرة، شمال غرب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش ورجال القبائل شنوا هجوما على مواقع المليشيا الحوثية في جبهة المخدرة تمكنوا خلاله من تحرير مواقع استراتيجية حاكمة.

 وأكد المصدر سقوط عشرات العناصر من مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً قتلى وجرحى خلال المواجهات التي اندلعت مع الجيش والقبائل بمختلف أنواع الأسلحة

 ونوه المصدر بالضربات الجوية التي نفذها طيران التحالف العربي مستهدفا تعزيزات وآليات للمليشيا أسفرت عن تدمير ثلاثة أطقم كانت تحمل مجاميع بشرية وذخائر.

وتتواصل المواجهات العنيفة اليوم الاثنين بشكل متصاعد بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهة الغربية والجنوبية من محافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية خاضت اليوم، مسنودة بمقاتلين قبليين وإسناد جوي مواجهات عنيفة مصحوبة بقصف مدفعي مكثف على مواقع المليشيا الحوثية في مديرية صرواح، حققت معها تقدمات ميدانية في المخدرة.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية شنت هجوما عنيفا على مواقع المليشيا الحوثية، أعقبه تحرير منطقة القدة، ومواقع استراتيجية أخرى، في جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح.

في السياق، أفادت المصادر ذاتها، أن قبائل مراد، والقوات الحكومية في جبهات المحور الجنوبي للمحافظة، تمكنت من كسر تسلل للمليشيا الحوثية باتجاه وادي المناقل التابع لمديرية رحبة، واجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن كبدتها عددا من القتلى والجرحى.

بالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة على تعزيزات للمليشيا الحوثية كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات، واستهدفت أيضاً تجمعات لهم في مدرسة الوقلان، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى علاوة على تدمير عربة BMB وأطقم قتالية.

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق