الرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة من مأرب.. القبائل تتقدم وتفرض السيطرة في مراد والحوثي يخترق جبهة العبدية والتحالف يتدخل والقتلى والجرحى بالعشرات

لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، مصرعهم، الثلاثاء، بضربات جوية للتحالف العربي في مديريتي رحبة وماهلية جنوبي محافظة مأرب (شرقي البلاد).

وقال مصدر محلي، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء تعزيزات للمليشيا الحوثية في منطقة آل أبو عشة.

وأكد المصدر تدمير 4 أطقم حوثية ومقتل وإصابة من كانوا على متنها، مشيرا إلى أن التعزيزات المستهدفة كانت في طريقها إلى جبهات القتال المحتدمة بين رحبة وجبل مراد.

وأضاف إن هذه الغارات تأتي بعد ساعات على غارات مماثلة استهدفت تعزيزات حوثية في مديرية ماهلية.

وأوضح أن طيران التحالف استهدف البارحة بـ 3 غارات تجمعات وآليات حوثية في منطقة الصدارة، مؤكدا تدمير عدد من الأطقم ومقتل وجرح من كانوا على متنها.

وفيما تمكنت قوات الجيش ورجال القبائل في جبل مراد من تطهير مرتفعات على مشارف مديرية رحبة، شنت مليشيا الحوثي هجوما مباغتا صوب شمال العبدية.

وأفادت مصادر ميدانية بسيطرة قبائل مراد على أجزاء كبيرة من جبل حمراء قريضة وما حولها من المواقع والمرتفعات في جبهة الاوشال بوادي بقثة وكبدوا مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح.

في غضون ذلك، تمكنت مليشيا الحوثي من إحداث اختراق بهجوم أسفر عن السيطرة النارية على عدة مناطق إلى الشمال من العبدية.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الهجوم الحوثي بغية الوصول إلى طريق استراتيجي وقطع خطوط إمداد المقاومين في جبهة العبدية.

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق