اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةمأربمحليات

قوات تقتحم مقر مقاومة آل حميقان بمأرب وتختطف نائب القائد ورئيس الدائرة السياسية لحزب المؤتمر وركن إمداد اللواء181

 
يمن الغد – خاص  


اقتحمت قوة مسلحة تابعة لأمن مدينة مأرب، الثلاثاء، مقر مقاومة آل حميقان واختطفت القائد الميداني للمقاومة ركن إمداد وتموين اللواء181 مشاة في حادثة لقيت تنديداً واسعاً من المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء. 

وقالت مصادر قيادية في مقاومة آل حميقان لـ”يمن الغد” أن مجموعات أمنية اقتحمت فندق الدوحة بمارب واختطفت الشيخ العقيد عبدالعزيز عبدربه الحميقاني نائب قائد مقاومة آل حميقان ركن إمداد وتموين اللواء181مشاة ورئيس الدائرة السياسية لحزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء”، وحملت مقاومة آل حميقان السلطة المحلية في مأرب مسئولية سلامته وما يترتب على هذا الفعل من نتائج. 

وأدان أفراد وقيادة مقاومة آل حميقان العمل التعسفي الذي قامت به مجموعة مسلحة قالت إنها تتبع الأمن. 

وأوضحت انه وفي منتصف الليل 19 يناير اقتحمت مجموعة مسلحة مقر قيادة مقاومة آل حميقان في فندق الدوحة بمحافظة مأرب واختطفت القيادي بالمقاومة العقيد عبدالعزيز عبدربه الحميقاني ركن إمداد وتموين اللواء181 مشاة بأسلوب مليشاوي واصفين هذا العمل بـ”الجبان”. 

وطالب بيان صادر عن المقاومة رئيس الجمهورية ونائبه ووزير الدفاع والداخلية ومحافظ مأرب وكل القيادة السياسية والأمنية في محافظة مأرب “بمتابعة هذا الأمر وسلامة الشيخ الحميقاني ورد الاعتبار له ولكل مقاومة آل حميقان”. 

وكشف مصدر في مقاومة آل حميقان أن اختطاف القائد الحميقاني من قبل قوات الامن جاء بسبب انتمائه السياسي للمؤتمر الشعبي العام، ووقوفه مؤخراً ضد كشوف وهمية من كوادر الإصلاح ليس لها أي علاقة بجبهات آل حميقان أراد قادة الاصلاح الزج بها لتكوين اللواء181 مشاة وإقصاء أبناء المقاومة الحقيقيين. 

وأضاف “إن الإصلاح نسب إلى الحميقاني منشوراً في فيسبوك يطالب فيه المقاومة الجنوبية باستعادة منفذ الوديعة من حزب الإصلاح، واعتبرها ذريعة لاعتقاله. 

زر الذهاب إلى الأعلى