الرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

هو الأول من نوعه.. لقاء بين الانتقالي والناصري في عدن

قال موقع المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الأربعاء، إن لقاء عقد بين نائب الأمين العام لهيئة رئاسته فضل الجعدي، والأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري اليمني عبدالله نعمان، في عدن، لتعزيز العمل المشترك بين الأحزاب الرافضة للقرارات الأحادية التي أصدرها الرئيس هادي الجمعة الماضية.

واللقاء هو الأول بين الجانبين منذ تأسيس الانتقالي الجنوبي عام 2017م، وجاء عقب قرارات الرئيس هادي الأخيرة التي عين بموجبها أحمد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى وأحمد الموساي نائباً عاما، وأعلن الجانبان رفض تلك القرارات.

وبحسب الموقع فقد ناقش اللقاء “أهمية تضافر الجهود وتعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات والعراقيل التي تضعها القوى المتطرفة الداعمة للإرهاب التي تريد عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، وتحجيم نفوذها وتواجدها على الساحة السياسية”.

وأشاد الجعدي خلال اللقاء بـ”الموقف الشجاع” الذي اتخذه التنظيم الوحدوي الناصري والحزب الاشتراكي اليمني، والمؤتمر الشعبي العام (جناح الإمارات)، الذين رفضوا “القرارات أحادية الجانب التي اتخذتها الرئاسة اليمنية والهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال المنبثقة عن الاتفاق”.

من جانبه، أكد عبدالله نعمان على “أهمية التنسيق وفتح قنوات تواصل لتعزيز العمل المشترك بين الأحزاب الأخرى الرافضة للقرارات الأحادية مع المجلس الانتقالي الجنوبي لمواجهة التحديات التي تقف عائقاً أمام استقرار الوضع الامني والمعيشي للمواطن” حسب الموقع.

كما أكد “استعداد التنظيم لمضاعفة جهوده مع جميع الجهات القانونية لمواجهة تلك القرارات التي شكلت مخالفة صريحة للدستور والقوانين النافذة في البلاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى