محافظ حضرموت ينعي أبوبكر العطاس

توفي، مساء يوم الأربعاء، الفنان الحضرمي القدير علي أبوبكر العطاس، في جمهورية مصر العربية، أثر مرض عضال الم به.

ويعد العطاس أحد أبرز أركان الاغنية الحضرمية خصوصا واليمنية عموما، وله إسهامات كبيرة في نشرها على مستوى الخليج والعالم العربي.

ونعى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الفنان القدير  علي أبوبكر العطاس، الذي وافاه الأجل اليوم، إثر مرض عضال، بجمهورية مصر العربية.

وقال في برقية عزاء : “لقد ظل الفنان القدير علي العطاس، يمثل أحد أبرز أركان الأغنية الحضرمية لعقود طويلة، صدح بأجمل الأغنيات بصوته الجميل وأدائه الراقي، ليسهم في نشر الأغنية الحضرمية داخل الوطن، وفي دول الخليج والوطن العربي، وظل كروان الأغنية الحضرمية رسول المحبة والفن الراقي الأصيل”.

واضاف : “لقد فقدت حضرموت والوطن برحيل الفنان القدير علي العطاس، أحد أبرز أعلامها في مجال الطرب، وأحد الأقطاب الرئيسة التي أبدعت في أداء الأغنية الحضرمية، تألق في مختلف المناسبات الفنية داخل وخارج الوطن، ولقد حرصت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تكريمه بدرع المحافظة تقديرا وعرفانا بعطاءاته في مجال الفن والطرب.

بدورها نعت وزارة الإعلام و الثقافة والسياحة وفاة الفنان القدير علي ابوبكر العطاس أحد فناني  محافظة حضرموت الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء الفني.

وقالت : برحيل الفقيد العطاس نكون قد خسرنا فنان قدم الكثير من الأعمال الغنائية الوطنية والعاطفية في الداخل والخارج.

من جانبه قال الأديب د.سعيد الجريري: “بعد مغالبة المرض، يغادر الفنان علي العطاس إلى سماء أخرى أرحم به، تحف به ابتهالات محبيه”.

وأضاف : “صوت تشربناه صغاراً، مترعاً بشجن حضرمي عميق، وانسرب دفئه العارم في ذائقتنا الجمعية ببصمة خاصة مميزة في سماء الغناء الحضرمي”.

Exit mobile version