اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتقاريرصنعاءمحلياتملفات خاصة

مليشيا الحوثي.. اختطافات بالهوية وإرهاب مستمر

سافر لعلاج والدته المصابة بالسرطان فأصبح مختطفا.. قطع طرقات المسافرين وفرض جبايات مرهقة

يمن الغد/ تقرير – خاص 

تثبت جماعة الحوثي الانقلابية يوما بعد يوم انها مليشيا ارهابية تقطع الطرقات وتختطف المواطنين ممن تعتقد انهم مخالفين لافكارها بناء على اوامر السيد وان كانت تنتهك الدستور والقوانين النافذة..  

* اختطاف بالهوية..  

لم يكن محبوب عادل في طريق الى السعودية بحثا عن عمل وقد باع الكثير مما يملك وهو يرتب للسفر – يتوقع ان يكون مصيره مختطفا لدى مليشيا الحوثي.. 

قبل خمسة ايام اعترضت نقطة امنية تابعة للمليشيا الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن حافلة ركاب وطلبت وثائقهم لاثبات الهوية وكانهم مجهولين..   

سمحت المليشيا للركاب بالعودة الى الحافلة وابقت لديها محبوب وخمسة اشخاص اخرين وطلبت من الباص المغادرة… 

* انتهاك القانون..  

تقول الناشطة في منظمة امهات المختطفين والمخفيين قسريا -“ام سليم” لـ”يمن الغد” بان نقاط مليشيا الحوثي تنتشر بالمئات في الطرقات وهدفها اختطاف المواطنين من المناطق المحررة بمجرد الشك في مساندتهم للشرعية وذلك بعد فحص هواتفهم فما ان تجد في ذاكرة الهاتف صور من مجموعات في تطبيق الواتس اب تخضعهم للتحقيق وياخذ الامر وقتا دون مراعاة لظروف المخطوف الذي يعول اسرة في الغالب.. 

ويشير المحامي باسم الجلال لـ”يمن الغد” بان قانون الاجراءات الجزائية يجرم التقطع للمارين وفحص هواتفهم بدون امر من النيابة كون ذلك من الخصوصيات التي لا يجوز المساس بها.. 

واعتبر الجلال ان ما تقوم به المليشيا من تقطع للطرقات وتفتيش هواتفهم يؤكد استهتارها المستمر بالقانون والدستور ما يبرهن ان جماعة ارهابية انقلابية تطبق اجراءات باوامر اسيادها وان خالفت القوانين.. 

* قلق مستمر..  

ومثلما تعترض ميليشيا الحوثي الإرهابية طريق مئات المسافرين المغادرين إلى خارج البلاد أثناء مرورهم عبر محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرتهم.. فانها تختطف المواطنين المسافرين بين المحافظات.. 

يقول اسعد الخيلي لـ”يمن الغد” ان شقيقه اختطف قبل ايام في محافظة ذمار جنوب صنعاء من قبل مليشيا الحوثي اثناء ماكان قادما من تعز ليرافق والدته المريضة بالسرطان.. 
وقال اسعد انهم اضطروا لايقاف علاج والدته ومتابعة المشرفين الحوثيين للافراج عن اخيه المختطف الذي لازالوا لم يعرفوا مكان اختطافه حتى اليوم.. 

ويضيف: اصبحنا في قلق مستمر ولا ندري كيف يمكننا التنقل او التسوق في زمن المليشيا.. 

وطالب المحامي الجلال جماعة الحوثي ان تحترم القانون الذي تحاكم المواطنين تحت سقفه. 

* قطع الطرقات..  

وحسب مسافرون فان نقاط تابعة للحوثيين تعترض حافلات نقل عامة وسيارات على متنها مسافرين إلى الخارج، موضحا أن الميليشيات تطالب بأخذ موافقات من جهات تابعه لهم في العاصمة صنعاء من أجل السماح لهم بالمرور والسفر. 

وأكد مسافرون إن مليشيا الحوثي اعترضت باصات مليئة بالركاب والمسافرين إلى السعودية ومنعتهم من مواصلة الطريق، مشيرين إلى أن مليشيا الحوثي اشترطت إصدار تراخيص خاصة من قبلها لكل مسافر. 

وبين أن مليشيا الحوثي فرضت جبايات باهظة على كل مسافر، بالإضافة إلى تسليم عدد من البيانات والأوراق الخاصة بالمسافرين لوزارة شؤون المغتربين في حكومة الحوثي الإرهابية. 

زر الذهاب إلى الأعلى