مشرف حوثي يعتدي على تاجر كبير بالضرب المبرح

اعتدى مُشرف حوثي ومرافقيه، يوم الخميس، على تاجر كبير في السن، بالضرب المبرح، في مدينة دمت، شمالي محافظة الضالع.

وقالت مصادر محلية إن مشرفاً لمليشيا الحوثي في مديرية دمت يدعى عمر المعرشي، وعدد من مرافقيه اعتدوا، بالضرب المبرح، على التاجر محمد إسماعيل المريسي، بأعقاب البنادق، نتيجة رفضه دفع إتاوات.

وأوضحت المصادر، أن التاجر المريسي، رفض دفع مبالغ مالية كإتاوات لعناصر المليشيا وطلب منهم حضور المشرف عليهم، وأنه أثناء حضور القيادي الحوثي المعرشي تحدث إليه المريسي عن مختلف الجرائم والانتهاكات، التي يرتكبها مسلحي المليشيا بحق المدنيين من أهالي المدينة، بما فيها فرض الجبايات والإتاوات بمبالغ كبيرة على أصحاب المحلات التجارية والباعة، في ظل غياب الأمن، مطالباً منه عمل حد للمعاناة التي أرهقت كاهل الناس.

وأضافت المصادر، أن المشرف الحوثي عمر المعرشي، قاطع حديث التاجر المسن المريسي، بالقول: “التجار إما تدفعوا ماعليكم أو تغلقوا محلاتكم”، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل التاجر المريسي، قبل أن يقدم المعرشي واثنين من مرافقيه بالاعتداء عليه بأعقاب البنادق واللكم في وجهه.

وذكرت المصادر، أن الحادثة لاقت استنكاراً واستهجاناً واسعاً من أهالي المديرية، لاسيما أهاالي منطقة مريس، التي ينتمي إليها التاجر محمد المريسي، أحد أقدم التجار في المديرية.

Exit mobile version