اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءمحلياتملفات خاصة

الشرعبي: تعيين ايرلو مندوباً ايرانياً في صنعاء يعني انتقال المواجهة مع الرياض الى العلن

يمن الغد – خاص 

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي اليمني المعروف جلال الشرعبي ان تعيين إيران سفيرا لها لدى الحوثي ونقله إلى صنعاء يعني بوضوح انتقال المواجهة مع السعودية الى العلن واستمرار إطلاق الصواريخ الباليستية على اللمملكة. 

وقال الشرعبي في تغريدة على صفحته تويتر رصدها محرر “يمن الغد”: تعيين حسن ايرلوا مندوباً ايرانياً في صنعاء كان يعني بوضوح انتقال المواجهة مع الرياض الي العلن”. 

واعترضت الدفاعات الجوية السعودية اليوم السبت صاروخا أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه الرياض، وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير هدف جوي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة الرياض. 

وفي السياق أكد السياسي الشرعبي استمرار الحوثي باطلاق الصواريخ على الرياض طالما بقى عبدربه منصور هادي رئيسا لليمن. 

وقال “للتذكير.. طالما هادي رئيساً سيستمر الحوثي بإطلاق الصواريخ على المملكة ويستحيل تحقيق نصر عسكري او سياسي ضده وسيدفع اليمن والتحالف الثمن.. المستفيد من بقاء هادي هم الحوثيون والإخوان”. 

وقال الشرعبي في تغريدة أخرى “تغيير الأدوات الفاشلة مقدمة لتحقيق نصر في المعركة.. تقليم أظافر الفاسدين وتوحيد المعركة لمواجهة الحوثي شرط لازم بعد اتفاق الرياض.. المتحمسون لنقل المعركة العسكرية والاخلاقية الى الجنوب بدلاً من الإتجاه شمالاً يجب محاسبتهم الان وعلينا ان نؤمن أنهم لا يمكن ان يكونوا شركاء موثوقين”. 

زر الذهاب إلى الأعلى