عاجل: عودة تدريجية للكهرباء في عدن وتحذير من الحلول المؤقتة

 عادت منظومة الكهرباء في عدن تدريجيا الى الخدمة، مساء اليوم، عقب تزويد محطات التوليد بوقود اسعافي.  

واكد مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن، عودة محطة السعدي إلى الخدمة قبل قليل، ووصول قاطرات الوقود الى محطة باجرش، لافتا الا ان مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي وجه بسرعة استئناف تشغيل المحطات فور وصول الوقود.  

وتوقفت معظم محطات التوليد التي تعمل بوقود الديزل عن الخدمة اليوم، باستثناء محطتي الحسوه والمنصورة اللتان تعملان بوقود المازوت.  

وسبق ان اطلقت كهرباء عدن مناشدة عاجلة لسرعة تزويد المحطات بالوقود.  

وكشفت مصادر مطلعة أن عدد من الصهاريج المحملة بوقود الديزل وصلت الى محطات التوليد بعدن. 

واشارت المصادر الى أن شركه مصافي عدن ضخت 1000 طن متري من وقود الديزل إلى منشآت شركة النفط عدن قبل نقلها الى محطات توليد الطاقة بعدن والتي خرجت فجر اليوم الاحد عن الخدمة بسبب نفاذ وقود الديزل. 

وبحسب ذات المصادر فان ضخ الكمية من مخزون شركة حضرموت للطاقة جاء كسلفه وهي الثالثة خلال اربعة ايام منذ نفاذ مخزون الديزل المخصص للكهرباء وذلك إلى حين شراء الكمية العاجلة التي وجه بها دولة رئيس الوزراء.  

وكشفت المصادر أن الكمية كافيه لمدة 24 ساعة فقط وان الازمة ستعود من جديد اذا لم يكن هناك حل جدري في توفير كميه الوقود المخصص لكهرباء عدن. 

يشار الى ان نفاذ وقود محطات الكهرباء مشكله تعاني منها كهرباء عدن وقد توجهت بمناشدات عده الى كافة الجهات ذات العلاقة بضرورة توفير الوقود بشكل مستقر وثابت حفاظ استمرار خدمتها. 

Exit mobile version