اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

أمهات المختطفين تطالب الامم المتحدة بتكثيف الضغط على الحوثيين لايقاف الاختطافات

دعت رابطة أمهات المختطفين الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن الضغط على الأطراف اليمنية لإطلاق سراح المختطفين “النساء والمرضى” منهم بشكلٍ خاص فوراً وبدون شروط.
وقالت الرابطة في بيان لها تزامناً مع بدء مشاورات الأردن والتي انطلقت الأحد بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي وبرعاية أممية، إن الأمل يحدو قلوب المئات من أمهات وأبناء وزوجات وذوي المختطفين لإنهاء معاناتهم التي طالت لسنوات دون حل عادل وانساني لها.
وطالبت بالضغط على الأطراف للكشف عن مصير المدنيين المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم، دون تأجيل كما حدث في مشاورات سابقة وفي وساطات محلية.
وأكدت رابطة أمهات المختطفين على حق المدنيين المختطفين والمعتقلين بالحرية حقاً أصيلاً وثابتاً في القانون الوطني والقانون الدولي، محملة الأطراف التي اختطفتهم المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم، ونطالبهم بإطلاق سراحهم.
وأشارت إلى أنها وثقت منذ العام 2016 وفاة “14” مدنياً مختطفاً بسبب الحرمان من الرعاية الطبية في سجون جماعة الحوثي.
ولفتت إلى أنه لايزال “725” مدنياً مختطفاً بينهم امرأتين منهم “127” مختطفاً مريضاً، و “119” مخفي قسراً بينهم امرأتين في سجون جماعة الحوثي، و”6″ مدنيين معتقلين في سجون الحكومة الشرعية على خلفية الحرب كما وثقتهم رابطة أمهات المختطفين.
ودعت مجلس الأمن بالضغط لإلزام الأطراف على إيقاف عمليات الاختطاف والاعتقال والاخفاء، وفرض العقوبات على غير الملتزمين بذلك.
وشدد على ضمان عدم إفلات مرتكبي الاختطاف والإخفاء والتعذيب من العقاب

زر الذهاب إلى الأعلى