الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

وقفة احتجاجية في تعز تبحث عن ضمير الإنسانية تجاه جرائم الحوثيين في الحيمة

نظم العشرات من أبناء منطقة الحمية شمال مدينة تعز، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية جديدة أمام مبنى المحافظة استنكارا للممارسات والجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق أبناء المنطقة.

وقال البيان الصادر عن الوقفة، ان مليشيات الحوثي مستمرة في ممارسة القتل والاختطاف والتهجير ومداهمة المنازل وتفجيرها، وماتزال تفرض حصارها على المنطقة.

مشيرا إلى أن المليشيات حولت المنطقة الخضراء الجميلة الى ثكنات عسكرية مملوءة بكل انواع اسلحتها الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وارعبت الاطفال والنساء والشيوخ، وأوقفت بعض المدارس عن التعليم وحولت بعضها إلى معتقلات خاصة بها واختطفت بعض المدراء والوكلاء والمعلمين إلى معتقلاتها سيئة الصيت والسمعة.

وناشدت الوقفة الأمم المتحدة ومبعوثها ومجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والضمير العالمي الحر للتدخل لإيقاف هذه الصلف الإرهابي الذي تجاوز بإجرامه جميع المنظمات الإرهابية التي يعرفها العالم.

داعية كافة دول العالم الحر الذين لم يصنفوا هذه الجماعة كمنظمة إرهابية أن يصنفوها حالا كونها أعمالها الإرهابية يستدعي هذا التوصيف.

كما ناشد البيان الحكومة إلى الالتفات إلى المأساة التي يعيشها ابناء الوطن بصفه عامة وأبناء الحيمة بصفة خاصة والقيام بواجبهم تجاههم، مستغربا تقاعس السلطة المحلية عن القيام بواجبها تجاه أبناء الحيمة رغم تكرار الدعوات والمناشدات المقدمة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى