اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

قبضة المليشيا تستأنف البطش والاختطافات بتعز وتحذيرات من تساهل الشرعية ازاء انتهاكات الاخوان

هبة شعبية لرفض القهر ستضع الشرعية امام معظلة جديدة..

يمن الغد/ تقرير – خاص 

تفاجأ سائق سيارة صالون تقل ركاب من منطقة يفرس غرب مدينة تعز باعتراض سيارته من قبل اطقم امنية قامت بتفتيش السيارة واختطاف 3 اشخاص الى جهة لا زالت مجهولة.. 

* انتهاكات جديدة..  

 القوات التابعة لحزب الاصلاح الاخواني بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن جددت قبل ايام شن حملات اختطافات طالت العشرات من المواطنين. 

وتركزت الحملة على استهداف ريف تعز الغربي حيث اختطفت مواطنين بعضهم ناشطين ومنهم واجهات قبلية.. 

تقول الناشطة جميلة الخيلي لـ”يمن الغد” ان مليشيا تابعة للمقاومة اختطفت الاثنين الماضي المواطن مبارك سعد وشقيقه في احدى النقاط بطريق وادي الضباب ولازالت الاسباب مجهولة.  

قبضة البطش..  

وتحدثت مصادر لـ”يمن الغد” ان قوات تابعة للجيش بتعز اختطفت 7 اشخاص ينتمون للتيار السلفي بنبرر انهم مدعومين من دولة الامارات للقيام بانشطة دعوية واعلامية يصنفها حزب الاصلاح مناوئة للسلطة المحلية التي يتحكم بها الحزب بالمحافظة.. 

الناشط حبيب الحميدي تمكن من الفرار الى خارج المحافظة بعد ملاحقات من قبل مليشيا الحزب لاختطافه.. 

يقول “الحميدي” لـ”يمن الغد” ان الحياة باتت لا تطاق في المحافظة بسبب قبضة البطش الاخوانية.. 

ويضيف: ان حزب الاصلاح يريدك ان تعيش ابكما ومعاقا في المناطق والمدن التي يسيطر عليها.. 

* قهر وارهاب..  

وكانت عصابات يقودها نافذون من خزب الاصلاح بتعز قد اذاقت المواطنين الويلات من خلال النهب والسطو على الاراضي وفرض جبايات غير قانونية على المتاجر والباعة المتجولون واصحاب البسطات وسائقي سيارات الاجرة بقوة السلاح.. 

يقول مالك عقلان انه اضطر للتنازل عن قضية رفعها للقضاء اثر نهب ارضيته في حي بيرباشا من قبل نافذين وذلك بعد ان لاحقه ملثمون على متن درجات نارية بعد خروجه من المحكمة.. 

واشار الى انهم في احدى عمليات الملاحقة تمكنوا من اختطافه هو وابنه واجباره على التنازل عن القضية بعد ان افرجوا عنه وابقوا ابنه ذوا السبع سنوات رهن الاختطاف الى بعد اتمام التنازل.   

واضاف في حديثه لـ”يمن الغد” ان ما يتعرض له المواطن بتعز قهرا وارهابا وليس انتهاكات وسطو بالقوة فحسب..  

* رفض القهر..  

وفي السياق حذر سياسيون من تساهل الحكومة ازاء ما يعتمل بمحافظة تعز.. 

وقال المحلل السياسي كمال ياسين لـ”يمن الغد” ان الحكومة قد تجد نفسها في معضلة جديدة بتعز مالم تبادر بوضع الحلول والحد من نفوذ مليشيا موالية لحزب تحت مظلة الشرعية.. 

وكانت قد تصاعدت دعوات للتحشيد في الريف الغربي للمدينة لرفض القهر.. 

وفي هذا الصدد وتعليقا على عـم خروج المواطنين بهبات غضب ضد السلطات بتعز.. حذر المحلل السياسي “خالد بن طالب” لدى حديثه لـ”يمن الغد” من تصاعد الغضب داخل محافظة تعز التي لازال المواطن فيها يراعي الظروف المرتبطة بالوضع وظروف الحكومة الجديدة ويخشى ان تنقلب الكفة لصالح مليشيا الانقلاب الحوثي.. 

واضاف: لكن يجب الحذر من الحليم اذا صبر فان صبر الحليم قد لا يدوم طويلا اذا ما استمرت الانتهاكات.. 

زر الذهاب إلى الأعلى