اخبار الشرعيهعدنمحليات

قيادة المنطقة العسكرية الرابعة تعاود الخصميات من مرتبات الجنود بعد سحبتها من مراكز الصرفة بالقوة

يمن الغد – خاص 

أكدت مصادر عسكرية وأخرى مصرفية أن قيادة المنطقة الرابعة سحبت مرتبات الجنود من مراكز الصرافة لتقوم بفرض خصميات على المرتبات في مخالفة للإتفاق الذي تم بموجبه منع خصم المرتبات وتسليمها كاملة عبر محلات الصرافة. 

 وكانت مالية عدن قد قامت بإنزال المرتبات لمراكز الصرافة وذلك لمنع نهب المرتبات من قيادة الالوية لكن قيادة المنطقة الرابعة اختارت العودة للخصم. 

وكشف مصدر في أحد المصارف أن هناك ضغوطات مورست على عدة مصارف من قبل القيادات العسكرية في المنطقة الرابعة لكي تقوم بتسليمها المرتبات. 

وأكد جنود في القوات البحرية أن هناك خصميات كبيرة تمت من مرتباتهم من قبل قيادة القوات البحرية وأن اللواء عبد الله النخعي فرض خصم 15000 من المرتبات لصالحه بينما تقوم قيادات أخرى في الوحدات بخصم نسبة أخرى من المرتبات أيضا لصالحها. 

وكانت هناك محاولات لمنع الخصومات الكبيرة من مرتبات الجنود والتي تصل في بعض الالوية لما يقارب 50% بينما وصل الامر في بعض الوية المنطقة الرابعة لخصم الراتب كاملا على بعض الجنود. 

وأكد مصدر عسكري أن عملية السحب للمرتبات حصلت بعد أن رفضت المنطقة الرابعة وقيادة البحرية ومعظم الاولوية اللالتزام بحصول الجنود على مرتباتهم كاملة دون أي خصم. 

زر الذهاب إلى الأعلى