اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةمحليات

مصادر طبية: ارتفاع عدد ضحايا انفجار البيضاء إلى أكثر من أربعين حتى الان في إحصائية أولية “فيديو”

يمن الغد – خاص 

سقط عدد كبير من المواطنين قتلى وجرحى السبت بانفجار محطة لبيع الغاز المنزلي في مدينة البيضاء الخاضعة لمليشيا الحوثي وسط اليمن.  

وأوضح سكان محليون ومصادر طبية لـ”يمن الغد” بمدينة البيضاء عدد الضحايا وصل إلى أكثر من 40 شخص في إحصائية أولية جراء الانفجار الذي وقع في محطة لبيع الغاز تقع إلى جوار فرع بنك الانشاء والتعمير عصر اليوم مما أدى إلى اندلاع حريق هائل في المحطة والمحلات المجاورة. 

وأضافت المصادر “إن حريقاً هائلا نشب في المحطة التي كان يتجمع حولها عشرات من المواطنين، في انتظار دورهم لتعبئة الغاز، وسط سوق مدينة البيضاء، ما أدى إلى انفجارها واحتراق ما حولها من سيارات ومحلات لصيانة السيارات وورش”. 

وأشارت، المصادر، إلى سقوط ما يزيد عن 40 شخصاً قتلى وجرحى، من المواطنين والعاملين في المحطة والمحلات المجاورة، نقلوا إلى مستشفي الثورة في المحافظة. 

ورجحت المصادر ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار، في ظل إطلاق مستشفى الثورة نداء استغاثة للمواطنين للتبرع بالدم، ونقل العديد من الضحايا إلى مستشفيات وعيادات طبية أخرى في محافظتي البيضاء وذمار.

وأطلق مكتب الصحة في المدينة نداء لمستشفيات البيضاء باستقبال كافة الحالات المصابة، مؤكدا امتلاء الطاقة الاستيعابية لمستشفى الثورة العام بالجرحى. 

فيما أكد مصدر طبي حاجة ماسة في المستشفى لمتبرعين بالدم نظرا لأن حالة معظم الجرحى حرجة. 

ولم تعرف حتى الآن أسباب انفجار المحطة او إحصائية دقيقة بأعداد الضحايا. 

زر الذهاب إلى الأعلى