انفجار الوضع بين الحوثيين والقبائل واندلاع مواجهات عنيفة بالسلاح الثقيل والتعزيزات تتوافد الان للطرفين

اندلعت مواجهات عنيفة بين عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية ومسلحين قبليين، اليوم الاثنين، في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء. 

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات اندلعت، ظهر اليوم، في منطقة “قاع رداع”، وتحديداً في قرية الشواهرة والقرى المجاورة لها، بين عناصر المليشيا من جهة ومسلحي القبائل من جهة أخرى، استخدم فيها قذائف ضد الدروع وصواريخ حرارية محمولة على الكتف، وأسفرت عن مقتل عدد من مسلحي الطرفين. 

وأوضحت المصادر، أن أسباب الاشتباكات جاءت نتيجة استمرار جرائم القتل خارج القانون، وحملات البطش والتنكيل التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق عدد من أهالي المناطق والقرى المذكورة، مشيرة إلى أن أبناء قبائل تلك المناطق تداعت للوقوف صفاً واحداً لإيقاف الظلم الممارس ضدهم من قبل المليشيا الحوثية. 

وأفادت المصادر، أن مليشيا الحوثي عززت بعربات مصفحة من معسكر “اللواء السابع مدرع” الخاضع لسيطرتها في مدينة رداع، الذي بيّنت المصادر أنه يحوي دبابات وعدداً كبيراً من العربات المدرعة، منها عربات بي إم بي، واستهدفت بالسلاح الثقيل عدداً من منازل المواطنين، مرجحة سقوط ضحايا مدنيين جراء القصف العشوائي. 

وأضافت المصادر، أن حركة السير من مدينة رداع الى المناطق التي تشهد مواجهات، توقفت بعد عصر اليوم، في ظل توافد تعزيزات للمليشيا، يقابله حشود لأبناء قبائل منطقة “قاع رداع” في الجانب الآخر. 

Exit mobile version