ثقافة وفنصنعاءمحلياتمغتربون

إختيار هذة الشخصية اليمنية ضمن 100 شخصية عربية مؤثرة خلال 2020

صنفت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية، البروفيسور اليمني د. داود الحدابي واحدًا من ٲبرز مائة شخصية عربية (فئة المحترفين) الٲكثر تٲثيرا في المسؤولية الاجتماعية للعام 2020 .

ويعد البروفيسور الحدابي الحاصل على شهادة الأستاذية في مجال التربية ضمن النخبة التي تتصدر مجال الإدارة ومجال التربية والبحث العلمي ومجال الجودة ومجال الخدمة المجتمعية، وإليه يمكن أن تعود الكثير من البدايات ومراحل التأسيس والانطلاق والريادة في الكثير من المؤسسات اليمنية الرائدة، وبين العام 1955م والعام 2020م

بعد إكماله الدكتوراه في بريطانيا، عاد البروفيسور الحدابي إلى اليمن ليعمل أستاذا في جامعة صنعاء، ثم ليشارك في تأسيس جامعة العلوم والتكنولوجيا التي ترأسها منذ مرحلة التأسيس في 94 وحتى 2007م، وخلال هذه الفترة انطلق مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، وكلاهما، وخلال فترة قياسية، حققا الصدارة على كل المؤسسات المنافسة في الجمهورية اليمنية، بل وأصبح لهما تقييم مميز ضمن الإقليم.

كما ساهم الحدابي في تحرير العديد من المجلات العلمية المحكمة، تصدرت بعضها العالم العربي ضمن مجالها المعرفي، كما أنتج عشرات الأبحاث والدراسات العلمية، وشارك في تأليف العديد من الكتب، و ناقش وأشرف على عشرات الرسائل والأطروحات وبحوث الترقية، ومثل اليمن في عشرات المؤتمرات العلمية في مختلف الدول.

وأقام عشرات الدورات التدريبية في مجالات تخصصه، كما أسس العديد من الجهات المختصة بالموهبة والتفوق، وترأس العديد من الجهات الفكرية والعلمية داخل اليمن وخارجها، وأصبح مستشارا أو كبير مستشاري العديد من الجهات الاستشارية المرموقة

زر الذهاب إلى الأعلى