تدشين برنامج لتدريب وتاهيل 200 إمراة على مهارات الصناعات اليدوية وتعلم اللغة الإنجليزية بشبوة

دشن وكيل محافظة شبوة د. عبدالقوي بن علي لمروق عصر اليوم برنامج تدريبي يستهدف تاهيل 200 فتاة في مجال صناعة البخور والعطور والكوافير وتعلم اللغة الإنجليزية  والذي ينظمه ويتباه فريق (في كل مكان غيث التطوعي)  . 

وفي حفل التدشين اكد الوكيل لمروق اهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التي تسهم في مجال تنمية و تاهيل المرأة في المحافظة ويمكنها من تعلم المهارات في الصناعات والمشغولات اليدوية التي تنعكس عليها وعلى افراد اسرتها بالمنافع الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي لها والقدرة على مواجهة اهم متطلبات الحياة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب . 

 كما اكد الوكيل على ضرور النأي بمثل هكذا مبادرات عن اي اهداف او محسوبيات ضيقة بقدر ما يتركز  هدفها في المقام الأول والأخير لخدمة المجتمع والإنسان فيه منوها في سياق كلمته الى ان السلطة المحلية تولي برامج التدريب والتاهيل اهتمام بالغ وذلك إيمانا وإدراكا منها ان الأشخاص المؤهلين هم ثروة وطنية نافعة بهم تنهض المجتمعات وتبنى الاوطان لما يمتلكوه من قدرات العمل والعطاء في ميادين العمل والإنتاج . 

من جانبه اعرب مديرعام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل أ. علي أحمد عمير  عن إعجابه بهذه المبادرة والتي تعكس مستوى الجهود الجبارة لفريق في كل مكان غيث . 

  وكانت الأخت/مروى عبدالقادر ذيبان رئيسة فريق في كل مكان غيث قد رحبت بالحاضرين موضحة  ان هذه المبادرة تستهدف 200 متدربة لسبل العيش و تعلم اللغات .. وذلك بهدف الإعتماد على النفس و اتباع سبل النجاح و تنمية المهارات اليدوية . 

واضافت ان هذه المبادرة تحمل أسم ” إنتقاء ” و الغرض من الاسم هذا إن كل إمرأة تنتقي المهارة التي تتناسب مع قدراتها و موهبتها . 

واوضحت كان من المقرر استهداف 80 متدربة فقط إلا ان الإقبال الشديد على التدريب دفعنا لايجاد فرصة لعدد 200 متدربة من مدينة عتق وضواحيها ومديريات جردان و الصعيد ومنطقة المصينعة حيث يتوزعن على اربعة أقسام وهي الكوافير و البخور و العطور و الخياطة وتعلم اساسيات اللغة الانجليزية بالإضافة الى دورات في مهارات المشغولات اليدوية الاخرى و الرسم . 

Exit mobile version