محلياتمغتربون

عتق رقبة يمني مقيم في السعودية بعد حملة تبرعات انقذت حياته

انقذت حملة جمع التبرعات على عتق رقبة المواطن اليمني منصور الجلاعي المقيم في السعودية بعد حكم بالاعدام حد للقصاص للقتل الخطاء كان ينتظرة.

وكان المواطن اليمني، منصور محمد احمد الجلاعي من محافظة أبين، يواجه حكم الإعدام او دفع دية قتل غير عمد بحق المجني عليه مواطن مصري الجنسية، وقدرها مليون وخمسمائة الف ريال سعودي.

أوضح النشطاء أن مبلغ الديه، والمقدر بمليون وخمسمائة ريال سعودي، تم تسديده بالكامل امس الجمعة، وبذلك تكون حملة التبرعات قد أسهمت بفضل الله في عتق رقبة المواطن منصور محمد احمد الجلاعي.

وارفق النشطاء تعليقاتهم بصورة لبوست فيه تأكيد إقفال مبلغ التبرع الذي كان على أحد الحسابات في بنك الراجحي بالسعودية وأجمع النشطاء على نبل هذا الموقف، الذي قالوا انه وحد أبناء الجنوب، فهبوا لتلبية النداء، وخلال يومين استكملوا جمع التبرعات لعتق رقبة أحد إخوانهم.

هذا وكان النشطاء قد أطلقوا منذ يومين نداء عتق رقبة اليمني منصور الجلاعي، من حكم قضائي في المملكة العربية السعودية، والذي شهد تفاعل كبير وحملة تبرعات غير مسبوقة من قبل رجال الخير والمغتربين في مختلف المناطق اليمنية وتمكنت من سداد المبلغ المطلوب من الجلاعي، خلال يومين.

زر الذهاب إلى الأعلى