محلياتمغتربون

التحضير لاشهار هذا المكون السياسي الجديد ..تفاصيل

احتوى بيان صادر عن الاتحاد الوطني للمهمشين عزم الاتحاد الى الاعداد والاشهار للحزب الوطني للعدل والمساوة .

وجاء على لسان رئيس الاتحاد نعمان الحذيفي، في البيان إنه عزم ومعه كوكبة من الشباب والساسة والمثقفين من احرار وحرائر وشرفاء اليمن ‏بالداخل والخارج على الإعداد لتأسيس واشهار الحزب الوطني للعدل والمساواة.

وأوضح بأن المولود الجديد سيكون حزب سياسي يمني يمثل صوت لكل المقصين والمغيبين والسعي لإرساء قيم الحرية والعدالة والمساواة ومحاربة كافة أشكال التطرف والارهاب والتمييز العرقي والمناطقي والسلالي والحفاظ على الوحدة والنظام الجمهوري وبناء دولة النظام والقانون.

وأرجع السبب في اعتزامه ورفاقه تأسيس الحزب الى أن غالبية الأحزاب السياسية الحالية و المتواجدة على الساحة الوطنية اسهمت وبشكل كبير بتمزيق وحدة النسيج الاجتماعي للمجتمع اليمني وسعت بان تفصل الوطن على مقاس الفكر المناطقي والمذهبي والسلالي الذي أنشأت من أجله لا على أساس الانتماء للهوية الوطنية الجامعة.

ولفت الى أن تلك الاحزاب قد فشلت بتحمل صفة الوطنية وتسببت بفكرها المتطرف بإحداث الخراب والدمار والتفريط بالكرمة والسيادة الوطنية حد وصفة.

يأتي ذلك في ظل ركود سياسي تشهده الساحة اليمنية رغم دعوات السلام والاحتكام الى صناديق الاقتراع كألية ديمقراطية وحيدة للوصول الى السلطة والتي تعد الاحزاب أحد وسائلها وادواتها.

زر الذهاب إلى الأعلى