عاجل: التحالف العربي يعلن إحباط ثاني هجوم جوي على السعودية

قال التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية إنه دمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، هي الثانية من نوعها اليوم الاحد. 

وكان أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية فجر اليوم الاحد اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه السعودية.  

وفي التفاصيل تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح اليوم (الأحد)، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه السعودية.  
  
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن «قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (الأحد،) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثيه الإرهابية بطريقة ممنهجه ومتعمده لاستهداف الاعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية».  

وأضاف أن “الطائرة أطلقت بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.  

وأشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، كما تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.  

ودأبت مليشيا الحوثي على استهداف المدنيين في المملكة العربية السعودية بالصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.  

Exit mobile version