اخفوه اكثر من عامين ونصف.. منظمة حقوقية تكشف عن خطة حوثية لتصفية إعلامي داخل السجن

كشفت منظمة حقوقية، إن إعلاميا مخفيا في سجون مليشيا الحوثي، منذ عامين ونصف، في مدينة إب، يتعرض للتعذيب الشديد ومهدد بالتصفية في اي لحظة .

وقال رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات عرفات حمران، ان المليشيا اختطفت محمد عبد الله العهامي قبل ثلاث سنوات ونصف من مدينة القاعدة وأودعته سجن الأمن السياسي في محافظة إب.

وظل المختطف مخفياً طوال عامين ونصف، ولم تعرف أسرته عنه شيئا، حيث كانت تظن أنه قد توفي منذ اختفائه، وقامت بصلاة الغائب عليه، حسب حمران.

ونقل حمران عن مصدر في السجن أن المليشيا وضعت العهامي في الزنزانة رقم 3 انفرادي، ثم بعدها بأيام تم إنزاله إلى بدروم الأمن السياسي زنزانة رقم 3 انفرادي ليمكث فيه ما يقارب ثلاث سنوات ونصف وانة مؤخرا نفذ إضراباً عن الطعام منذ شهر احتجاجاً على التعذيب والتغييب القسري، وللضغط من أجل التواصل مع أهله، ادخلته في غيبوبة أفقدته الحركة.

وقال المصدر إن المليشيا تقيد يدي المختطف ويتم إدخال القيد إلى “الونش” ويتم الرفع وتعليقه لساعات طويلة، موضحًا ان المدعو أبو هاشم كان يشرف على تعذيبه وسجنه بنفسه بحجة أن محمد آلف كتابًا ضدهم.

وطالب رئيس منظمة رصد المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والمبعوث الأممي بإنقاذ المختطف محمد العهامي كأولوية قصوى، مشيراً إلى وجود نية حوثية لتصفيته.

Exit mobile version