صنعاءمحلياتمنوعات

شاهد الثلوج تكسي جبل النبي شعيب بصنعاء.. صور

شهد جبل النبي شعيب، 50 كم غرب مدينة صنعاء، أمس الثلاثاء، تساقط كبير للثلوج التي كست قمته وأجزاء كبيرة من محيطه، بالتزامن مع انخفاض كبير في درجة الحرارة تشهدها العديد من مناطق المرتفعات الشمالية والشمالية الغربية من البلاد.

وتعيش المناطق الشمالية من البلاد، موجة صقيع برودة شديدة، بلغت ذروتها مطلع الأسبوع الجاري، نتيجة للمنخفض الجوي وتراكم سحب الأمطار الشتوية، التي بدأت تتساقط على مناطق مختلفة في الهضبة الساحلية والمرتفعات الغربية وصولاً إلى المناطق الصحراوية، شرقي البلاد..

ويعد جبل النبي شعيب، والذي يعرف أيضاً بجبل حضور، أعلى قمة في الجزيرة العربية، حيث يرتفع عن سط البحر بنحو 3670 متراً، ويقع في منطقة بني مطر على الطريق الرابط بين صنعاء والحديدة.

وتداول العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، صوراً ومقاطع مصورة، تظهر تراكم كثير للثلوج التي غطت قمة الجبل وجوانبه، في حدث نادر لم يشهده سكان المنطقة منذُ عقود.

إلى ذلك، توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار على مناطق واسعة من البلاد خلال الـ(24) ساعة المقبلة.

وقال المركز في نشرته الجوية، أمس الثلاثاء، إن “الفرص مستمرة لهطول الأمطار، خصوصاً على المنحدرات الجبلية الغربية المحاذية لسهل تهامة، مع تراجع في حالة انتشار السحب وفرص الأمطار، اليوم الأربعاء”.

وأكد المركز، على استمرار الأجواء الباردة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، وصولاً إلى المناطق الصحراوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، إضافة إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد (الثلج)على بعض المناطق الجبلية والهضاب الداخلية، وأجزاء من الصحارى.

زر الذهاب إلى الأعلى