أخر مستجدات معارك مأرب .. قتلى وأسرى بالعشرات بينهم قيادات بارزة

أكدت مصادر ميدانية ان المعارك لاتزال مستمرة و على اشدها في مختلف جبهات مأرب حتى الان.

مصادر ميدانية قالت إن قوات الجيش والقبائل، أسرت 17 عنصراً من المليشيات بينهم قياديان خلال المعارك المشتعلة في جبهات محافظة مأرب شرقي البلاد.

وتتواصل المعارك العنيفة لليوم الرابع على التوالي على امتداد جبهات ثلاث محافظات شرقي اليمن، ابتداءً بجبهة المرازيق في الجوف وجبهات “جبل مراد” جنوب مأرب وحتى جبهات هيلان والمشجح والكسارة والمخدرة وصرواح في الغرب، وصولاً إلى وادي ذنو بمديرية بني ضبيان في محافظة صنعاء.

وبحسب المصادر ان الخسائر البشرية كبير للجانبيين و أن معارك ضارية تدور بين الطرفين في منطقتي الكسارة والمخدرة، مشيرة إلى أن جماعة الحوثي، خلفت جثث 23 عنصراً من مقاتليها .

وفي جبهة صرواح تصدت قوات الجيش والقبائل لهجمات حوثية في شعب جميلة في ميسرة الجبهة، كما صدت هجوماً آخر في سلسلة جبال المشجح المتاخمة لهيلان.

وذكرت المصادر أن القيادي الحوثي كمال المؤيد قائد جبهة ‎هيلان قُتل مع مجموعة من مقاتليه في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي.

وفي الجبهة الجنوبية لمأرب تدور معارك عنيفة بين رجال القبائل والجيش من جهة، وجماعة الحوثي، في جبل مراد ومواقعها العسكرية المطلة على نجد المجمعة وماهلية، دون تقدم لأي طرف. ‏‎وفي الجوف تدور معارك عنيفة بين الجانبين في جبهات الدحيضة والشهلا شرقي ‎مدينة الحزم عاصمة المحافظة، وفقاً لمصادر عسكرية.

وكانت أعلنت جماعة الحوثي، تدشين حملة تبرع لإنقاذ عناصرها من المحرقة التي تتعرض لها من قوات الجيش وطيران التحالف في جبهة مارب.

Exit mobile version