اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

أول رد للأمم المتحدة على شطب واشنطن الحوثي من قائمة الإرهاب

‏أعلنت الأمم المتحدة ترحيبها بشطب واشنطن جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب العالمي. 

وقالت الأمم المتحدة في ساعة متأخرى من مساء اليوم :نرحب بإلغاء واشنطن تصنيف ⁧‫#الحوثيين‬⁩ جماعة إرهابية”. 

وكان أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، إبقاء العقوبات المفروضة على قادة مليشيا الحوثي الإرهابية، وشطب اسم الجماعة من قائمة التنظيمات الإرهابية، الثلاثاء المقبل.  

وأصدرت الخارجية الأمريكية بيانا جاء فيه، إن العقوبات ستبقى على 3 من زعماء الحوثيين، وسنراقب عن كثب أنشطة الحوثيين، ونعكف على “تحديد” أهداف جديدة للعقوبات.  

وتابع البيان، أن القائمة الجديدة للعقوبات ستشمل المسؤولين عن هجمات على الملاحة التجارية في البحر الأحمر، وعن الهجمات الصاروخية على السعودية.   

وأشار إلى أن شطب الحوثيين رسميا من قائمة واشنطن للتنظيمات الإرهابية يأتي على أمل أن يدعم ذلك الجهود الإنسانية.  

 


وأعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن 2.3 مليون طفل في اليمن معرضون للمجاعة بحسب التوقعات القائمة، مشيرا إلى أنه لم تموّل من خطة المساعدة الإنسانية بميزانية 3.4 مليار دولار سوى 1.9 مليار دولار. 

وقال دوجاريك خلال مؤتمر صحفي: “إن خطة المساعدات الإنسانية لليمن ممولة بشكل غير كاف، ولم يتم الحصول في العام 2020 إلا على مبلغ قدره 1.9 مليار دولار من الميزانية المطلوبة التي تبلغ 3.4 مليار دولار”. 

ووفقا للأمم المتحدة، فإن اليمنيين يشهدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث إن ما يقرب من 80 بالمئة من إجمالي السكان -أي 24.1 مليون إنسان- بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية. 

زر الذهاب إلى الأعلى