اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

الحرس الثوري الايراني يحتفل بـ«ثورة الخميني» في صنعاء ويعلن غزو اليمن

نظمت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، يوم الخميس 11 فبراير/ شباط 2021م، فعالية في العاصمة المحتلة صنعاء، لإحياء ذكرى ثورة الخمينيي الإيرانية بإشراف مباشر من ضابط الحرس الثوري الإيراني، حسن إيرلو.  

وبثت وسائل إعلام إيرانية فعالية إحياء ذكرى ثورة الخميني، التي أقيمت في صنعاء، بينما لم تبرزها وسائل إعلام مليشيات الحوثي، في محاولة لتجنب الحرج أمام اليمنيين إزاء مدى الهيمنة التي بات يتمتع بها الحرس الثوري في صنعاء.  

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية الفعالية بتغطية مباشرة، وقالت إن طاقمها كان حاضراً للتغطية.  

وجدد ضابط الحرس الثوري الإيراني حسن إيرلو، استفزاز اليمنيين بكلمته خلال الفعالية، حيث كرر الحديث عن تصدير الثورة الخمينية إلى اليمن، وقال إن “الثورة الإسلامية الإيرانية نجحت وغزت اليمن”. 

كما تضمن حديث “إيرلو” إشارات تصعيدية لاستمرار بلاده في نهج “التحدي” للمجتمع الدولي وتحويل اليمن إلى منصة للهجمات الإرهابية التي تستهدف السعودية وتهدد الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر. 

وتأتي الفعالية، التي نظمها إيرلو، لتوجيه خطاب تصعيدي يستفز اليمنيين ودول الجوار، بعد ثلاثة أيام، من تغريدة على حسابه بموقع تويتر، التي قال فيها إن بلاده نجحت في تصدير ثورة الخميني إلى اليمن: “انتصرت الثورة الإسلامية وغزت اليمن، وهذا أكبر سبب لإثبات ذلك”. 

زر الذهاب إلى الأعلى