الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتمحليات

مصدراللجنة الإشرافية لتبادل الأسرى والمختطفين :المليشيات تراوغ وتقدم أسماء وهمية ضمن كشوفات الأسرى وترفض الإفراج عن الصحفيين المختطفين

لاتزال مليشيا الحوثي تراوغ في ملف الاسرى ناقضة كل الاتفاقات التي تمت حيث أكد وكيل وزارة حقوق الانسان عضو اللجنة الإشرافية لتبادل الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، أن مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن الصحفيين المختطفين ويطالبون مبادلتهم بأسماء وهمية ولا وجود لها في جبهات القتال .

وقال قضائل، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، رغم التنازلات المستمرة التي قدمها ويقدمها الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين إلا أن ميليشيات الحوثي الإرهابية مستمرة في تعنتها ومراوغتها.

وأكد فضائل، أن ملشيا الحوثي، ترفض إخراج أو مبادلة الصحفيين، ويطالبون بأسماء لا وجود لها قد يكونوا قتلوا في جبهات القتال أو أنهم وهميين في محاولة لتجاوز ما تم الإتفاق عليه مسبقًا في عمّان٣، الخاص باطلاق ٣٠١ من الطرفين، بما فيهم أحد الأربعة.

وأضاف: نحن نريد الانتهاء من تفاصيل ما تم التوقيع عليه مسبقًا، قبل فتح نقاشات جديدة، متسائلا: ما الجدوى من اتفاقات جديدة والميليشيات ترفض استكمال وتنفيذ ماهو متفق عليه في فبراير ٢٠٢٠م.

وأشار وكيل وزارة حقوق الإنسان، إلى أن المليشيات تقوم بالمطالبة بمن ذكرت من أجل تعقيد الملف، وتعمد في افشال الجولة.

وأوضح وقد دعونا مكتب المبعوث الاممي والمجتمع الدولي للضغط على الميليشيات من أجل ايقاف تعنتها، والدفع بالملف إلى الامام، ولكن دون جدوى.

زر الذهاب إلى الأعلى