مأرب.. استسلام جماعي للحوثيين بعد محاولة تسلل فاشلة والطيران يدمر 4 قواعد صاروخية ومعدات ثقيلة (تفاصيل)

اعلن الجيش الوطني استسلام مجموعة حوثية كبيرة مع عتادها في مأرب اشتدت وتيرة القتال بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل من جهة ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى في ساعة متأخرة من مساء امس الجمعة في محافظة مأرب .

وقالت مصادر عسكرية إن المواجهات العسكرية بين الجانبين نتجت عن محاولة عناصر من مليشيا الحوثي التسلل إلى مواقع في جبهتي المخدرة والمشجح غربي مأرب الا انهم واجهوا رد عنيف أفقدهم توازنهم .

و أفادت المصادر باندلاع معارك عنيفة في محيط معسكر ماس منذ ساعات متأخرة من مساء أمس، خلفت خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية واكدت المصادران ما لايقل عن 16 عنصرا من المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم في المواجهات التي اندلعت في منطقة “نبعة” مشيرة إلى أن غارات جوية وقصف مدفعي أسفر عن تدمير آليات ومعدات عسكرية في منطقة الزبرة بالجدعان.

من جانب اخر دمرت مقاتلات التحالف العربي منصات إطلاق صواريخ تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية غربي محافظة مأرب وقالت مصادر عسكرية ان مقاتلات التحالف دمرت خلال الساعات الماضية أربع قواعد صاروخية للمليشيا الحوثية في جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح.

وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية كانت تستخدمها في القصف الصاروخي قبل التصعيد العسكري الذي نفذته اليومين الماضيين.

ويأتي ذلك بالتزامن، مع تدمير دبابة وعربتين وخمسة أطقم للمليشيا الحوثية في جبهتي هيلان، والكسارة، ومقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا كانوا على متنها

Exit mobile version