انتهاكات المليشياتمأربمحليات

مأرب : ميليشيا الحوثي تستهدف مخيم النازحين بصرواح بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا

استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا مخيما للنازحين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وسط تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية وشيكة من جراء الهجوم الذي تشنه الميليشيا على محافظة مأرب التي تضم أكثر من مليون ونصف نازح.

 مصادر عسكرية ومحلية قالت  أن ميليشيا الحوثي بعد تلقيها ضربات موجعة من الجيش الوطني في الجبهات افرغت جام غضبها على النازحين العزل و قامت بمهاجمة يسار الجبهة، حيث يوجد واحد من أكبر المخيمات هناك، وأطلقت قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا على المنطقة، التي تحتضن أكثر من 20 ألف نازح، مخلفة حالة من الرعب وسط سكان المخيم، الذين سيبحثون عن مأوى بديل، إذا ما استمر استهداف مخيمهم.

وبحسب المصادر، فإن ميليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات إضافية إلى هذه الجبهة، تضم آليات مدرعة وصواريخ حرارية، وسرايا من القناصة، بهدف تحقيق أي اختراق، واختارت منطقة الزور السكنية، والتي أقيم فيها مخيم للنازحين من محافظة صنعاء، عند مهاجمة الميليشيا التجمعات السكنية هناك، مع بداية هجومها المستمر على مأرب، مطلع العام الماضي. وقالت إن هذا التصعيد يهدد نحو مليون ونصف نازح يقيم في مدينة مأرب وضواحيها، وفي المديريات الواقعة غرب وشمال المحافظة، نزحوا أيضاً من محافظة الجوف المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى