رياضة

هل تخلى ليفربول عن لقب الدوري الإنجليزي؟

سلسلة من النتائج الكارثية أبعدت ليفربول عن صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم أخرجته من المُربع الذهبي، ويبدو أن حلم التتويج تبخر. 

ليفربول حقق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه بالمسمى الجديد “بريمييرليج”، والـ19 على مدار تاريخ المُسابقة منذ نشأتها، والأولى منذ 30 عاما بالتمام والكمال. 
لكن ما حدث في حملة الدفاع عن اللقب النادر في ليفربول لم يكن متوقعا بين أكثر المتشائمين من جمهوره، والمتفائلين بين مُشجعي الأندية الأخرى المُنافسة وأبرزهم، الجار إيفرتون وقطبي مدينة مانشستر؛ السيتي واليونايتد. 

ليفربول سجل سلسلة تاريخية بـ3 هزائم متتالية في المسابقة على ملعب أنفيلد، الذي كان حصنا منيعا على مدار سنوات طوال، لم يعرف خلالها العملاق الأحمر طعم التعثر ضد أي من فرق إنجلترا. 

رجال المدرب الألماني يورجن كلوب حققوا انتصارين فقط خلال آخر 10 مباريات بالدوري الإنجليزي، وتلقوا 5 هزائم وتعادلوا 3 مرات، وهو ما كان كفيلاً بنزولهم من المركز الأول إلى السادس. 

وبعد الهزيمة من ليستر سيتي في آخر ظهور لحامل اللقب، قال كلوب مدرب الفريق: “بالتأكيد ابتعدنا عن تحقيق اللقب الآن. لقد انتهى الأمر”. 

تصريحات كلوب كانت بمثابة رفع راية الاستسلام بعد الهزيمة المؤلمة (3-1) أمام ليستر سيتي، خاصة أنها جاءت بعد خسارة أكثر قسوة في أنفيلد ضد مانشستر سيتي المتصدر بنتيجة (4-1). 

لكن هل رفع ليفربول الراية بالفعل وأعلن الاستسلام؟ أم أنها مُجرد مناورة لإزالة الضغوطات عن الفريق ومحاولة تعويض الخسائر في مبارياته المتبقية في المُسابقة؟. 

محمد صلاح نجم وهداف الفريق ومتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، كتب عبر حسابه على تويتر أن ناديه سيقاتل مثل الأبطال حتى نهاية الموسم، متعهدا بعدم الاستسلام. 

وتأتي تصريحات هداف الجيل الحالي في ليفربول ونجمه الأول، على عكس مدربه كلوب، التي جاءت انهزامية بمثابة إعلان الاستسلام المُبكر في المعركة. 

على الجهة الأخرى، قال هندرسون قائد الفريق إن فريقه بحاجة لتصحيح المسار، مشيرا إلى أن ذلك سيأتي بدءا من لقاء لايبزيج الألماني في دوري الأبطال أوروبا، وهي المباراة التي كسرت مشوار الفريق في البريميرليج المكتظ بالانكسارات في الفترة الأخيرة. 

وبالفعل نجح ليفربول في اكتساب الثقة أمام لايبزيج بالفوز (2-0) في بودابست، قبل أن يستقبل الفريق الألماني على أنفيلد من أجل العبور إلى ربع نهائي المُسابقة. 

ويأمل كلوب ورجاله في أن تستمر الانتصارات في الدوري الإنجليزي، أملاً في عودة الفريق من جديد إلى المنافسة على اللقب، أو على الأقل العودة للمربع الذهبي ومحاولة اقتناص الوصافة. 

زر الذهاب إلى الأعلى