معلومات جديدة تزعم أن فرعون قُتل في معركة “صور وتفاصيل مفاجئة”

كشف التصوير المقطعي المحوسب عن مقتل سقنن راك تاا الثاني، الفرعون الذي حكم مصر قبل 3600 عام. 

ونشرت مجلة فرونتيرز العلمية نتائج دراسة للمؤرخ المصري السابق زاهي حواس بالتعاون مع سحر سليم أستاذة الأشعة بجامعة القاهرة. 

قدم الباحثان تفسيرًا جديدًا لوفاة سقنن راك، استنادًا إلى فحصين إلى ثلاث فحوصات مقطعية أجريت على جسد الملك. 

لقد رأوا علامات إصابات واضحة على ذراعيه، والتي استولت شاراكسيسا على إمكانية الحرب حيا، ثم ألقى القبض على ظهره، لذلك لا يستطيع الدفاع عن رأس دوفانايي التالف ووجهه. 

كشفت الأشعة السينية عن إصابات في الرأس كانت مخفية في السابق، حيث لم تكن الأشعة السينية التي تم التقاطها في الستينيات حديثة. 

وتشير التقديرات إلى أن الملك لوغا ماكسا ضرب أثناء نومه، مما تسبب في وفاته، حيث لم تكن هناك علامات تشير إلى أن الإصابة قد وصلت إلى إصابة أخرى غير تلك الموجودة في الرأس. 

كما كشفت الأشعة المقطعية الجديدة عن تقدير لعمر الملك سقنن راك قبل وفاته، وقال إنه يبلغ من العمر حوالي 40 عامًا، وفقًا لعظامه. 

يمكن رؤية جسد سقنن راك على أنه مشابه لجسم المصريين العاديين ، بارتفاع 170 سم وجسم قوي جسديًا. 

سقنن راك في طليعة تاريخ مصر. وبحسب حسن سليم في عمق تاريخ البلاد ، فإن سقنن كانت أول حرب بدأت في لوغا ملتزمة بإدارة الهكسوس، والتي أكملها بعد وفاة أبنائه بأكثر من اسمهم كاموس وأحمس. 

كان ابن الملك Sanakht An-Rac Taac I ، وكان أحد الملوك السبعة عشر الذين حكموا مصر. 

يختلف المؤرخون حول ولاية سقنن. يُعتقد أنه حصل على التاج الملكي عام 1560 قبل الميلاد. 

في عام 1880 م تم العثور على جثة Swqnen Rac بالقرب من المعبد عام 1560 قبل الميلاد. 

يعتقد الباحثون بقيادة إليوت سميث أن سقنن مات في معركة شرسة باستخدام السكاكين والفؤوس ، يحملها شخصان أو أكثر بينما كان الملك نائماً في سريره ، وأن الجروح التي أصابت رأسه ووجهه. 

لم يتمكن الأشخاص الذين جاءوا إلى جسده من تنسيق أو مسح الدم وأجزاء دماغه التي كانت تقطر من وجهه بشكل صحيح. 

Cilmibaareyaal يشمل أيضا Mesbro Seqnen Rac قتل في حرب ، لماذا هُزمت لوغا ليس لديها أسلحة كافية. 

يتفق معظم المؤرخين على أن سينين راك عارض بشدة ملك إدارة الهكسوس ، المسمى أبوفيس ، الذي كان يسبب مشاكل كبيرة وضغطًا على عاصمته في خليج النيل. 

وبحسب المؤرخ مانيتون السمنودي ، فإن ملك الهكسوس بعث برسالة سرية إلى سقنن راك ، يخبره فيها أنه أعلن الحرب ، حيث زعم أنه لا يستطيع النوم بسبب صوت الحمقى في البحيرة بالقرب من منزله. القصر ، على الرغم من أنها كانت على بعد مئات الأميال. 

Exit mobile version