تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة 2022 – 2023 والاتحاد الآسيوي يعلن موعد المباريات التي لن تؤجل بينها لقاء السعودية واليمن

 قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل معظم المباريات المتبقية من الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، إلى يونيو المقبل بنظام التجمع بسبب تداعيات فايروس كورونا. 

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد القاري “بعد الأخذ بعين الاعتبار القيود الحالية على السفر، والناتجة عن جائحة كورونا في قارة آسيا، وبناء على المشاورات المكثفة مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل معظم المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين”. 

وتابع “وضمن جهود استئناف منافسات التصفيات الآسيوية بشكل آمن، سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح الدعوة أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل طلب استضافة مباريات مجموعاتها بنظام التجمع، وسيقوم بتأكيد وإعلان مواعيد المباريات في الوقت المناسب لتقام في فترة المباريات الدولية في شهر يونيو، حيث من المقرر أن تقام المباريات بنظام التجمع في الفترة من 31 مايو إلى غاية 15 يونيو 2021”. 

وتأجلت الجولات المتبقية من الدور الثاني المجمّدة مبارياته منذ 2019، أكثر من مرة، آخرها في نوفمبر الماضي لفترتين في مارس ويونيو 2021. 

وأعلن الاتحاد عن موعد المباريات التي لن تؤجل والمقررة في 25 و30 مارس حيث تلعب السعودية مع اليمن في الرياض، وطاجيكستان مع منغوليا على أرض المنتخب الأول في الـ25 من الشهر المذكور، وأستراليا مع نيبال على أرض الأخير، واليابان مع منغوليا على أرض الأول في 30 منه. 

وتقام مباريات الدور الثاني بين 40 منتخبا موزعين على 8 مجموعات، بحيث يتأهل المتصدر وأفضل أربعة منتخبات في مركز الوصافة إلى الدور الثالث، حيث توزع المنتخبات الـ12 على مجموعتين يتأهل منها أول أربعة إلى المونديال ويخوض الخامس ملحقا بين القارات. وكان الاتحاد الإماراتي للعبة قد أعلن أن الاتحاد القاري أرجأ مباريات المجموعة السابعة التي تضم أيضا اندونيسيا وفيتنام وتايلاند وماليزيا. 

وقال أمينه العام محمد الظاهري في بيان “تمسكنا في إقامة مباراتي شهر مارس أمام ماليزيا في الـ25 بالإمارات وأمام أندونيسيا يوم 30 من الشهر ذاته في أندونيسيا، إلا أن القيود المفروضة في الدولتين حالتا دون ذلك”. 

Exit mobile version