الجيش يشن قصف عنيف على مواقع المليشيات في مأرب وحصيلة خسائر المليشيات مروعة

أعلن الجيش مقتل العشرات من مليشيا الحوثي امس الجمعة، خلال قصف شنته قواته في محافظة مأرب بعد قتال هو الاعنف مع المليشيات الحوثية .

وقالت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها “26 سبتمبر”، إن مدفعية الجيش استهدفت صباح الجمعة تحركات لعربات تابعة للحوثيين كانت تقل العشرات من عناصرهم في جبهة مَاس .

وأضافت أن “القصف أسفر عن مقتل 40 عنصراً من الحوثيين وتدمير عربات نقل وعدد من الآليات القتالية التابعة لهم”.

وأشارت إلى “إحباط قوات الجيش هجمات للحوثيين في جبهات الكسّارة والمَخْدَرة وهَيلان عقب مواجهات أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجماعة بينهم قيادات ميدانية”.

في السياق نفسه، “استهدف طيران التحالف تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات في جبهة الكسّارة، ما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح عدد من عناصرهم”، حسب الدفاع اليمنية.

وأعلنت القوات الحكومية يوم امس إسقاط طائرة مُسيّرة مفخخة تابعة للحوثيين أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في جبهة المَشْجَح بمديرية صِرواح غربي مأرب.

والخميس، استعادت القوات الحكومية مواقع من قبضة مقاتلي جماعة الحوثيين في جبهة المَخْدَرة غربي مأرب، في حين دمر طيران التحالف العربي منصة إطلاق صواريخ باليستية إلى جانب 4 صواريخ في الجبهة ذاتها، ومنصة صواريخ كاتيوشا في جبهة هَيلان بمديرية صِرواح غربي مأرب، وفقاً للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

Exit mobile version