عدنمحليات

عدن.. بيان هام صادر عن الشيخ مهدي العقربي بشأن الاشتباكات التي اندلعت عصر اليوم في بئر أحمد

يمن الغد / خاص :

أصدر الشيخ مهدي العقربي شيخ مشائخ منطقة بئر أحمد وضواحيها بالعاصمة عدن بيانا هاما بخصوص الاشتباكات التي اندلعت عصر اليوم الثلاثاء في مدينة بئر أحمد وخلفت قتلى وجرحى.

وأستنكر وشجب الشيخ مهدي العقربي في بيانه ما حصل اليوم الثلاثاء الموافق م23/2/2021 في مدينة بئراحمد من اشتباكات نتج عنها قتلى وجرحى.

وعبر عن أسفه الشديد أن تستخدم في هذه الاشتباكات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في مدينة آمنة ومن قبل كتيبة تتبع الدعم والاسناد وبأسلحة الدعم والاسناد ضد المواطنين والرمي إلى منازلهم والتسبب بحالة من الخوف والهلع للأهالي بالمنطقة ولا مبرر لذلك .

كما وعبر الشيخ مهدي العقربي عن أسفه للموقف السلبي لبعض القيادات في الدعم والاسناد الذين تواصل معهم ولم يحركوا ساكن .

وعبر الشيخ مهدي العقربي عن شكره وتقديره لمحافظ المحافظة الأستاذ الفاضل أحمد حامد لملس الذي لبى استغاثته وأرسل القائد أوسان العنشلي الذي يتوجه إليه أيضا بالشكر الجزيل على نزوله ووقفه الفوري لإطلاق النار ,
وللأسف أن الجنود التابعين للدعم والاسناد قاموا بالقبض على كثير من المواطنين والشباب وبعضهم مع سيارتهم ولم يحترموا توجيهات المحافظ ومساعي القائد اوسان العنشلي.

وفي ختام البيان يرجو الشيخ مهدي من القيادة العسكرية التي يتبعها هؤلاء الجنود الوقوف بحزم وإيقاف حدة التوتر في المنطقة وحسم المشكلة بالطرق القانونية بعيدا عن السلاح حقنا لدماء الأبرياء وحفاظا على السكينة العامة متمنيا للجميع الخير السلامة.

زر الذهاب إلى الأعلى