اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة.. مأرب تنتصر واستعادة أغلب المناطق بإسناد مكثف من التحالف والحوثي يرد بباليستي على المدينة

أعلنت قوات الجيش الوطني المسنودة برجال القبائل ودعم التحالف العربي أعلنت استعادة مناطق استراتيجية غرب محافظة مأرب، شرق اليمن، وتدمير 3 طائرات بدون طيار مفخخة حاولت مليشيات الحوثي استخدامها لاستهداف قوات ومواقع الجيش. 

وشنت قوات الجيش ورجال قبائل مأرب، اليوم الخميس، هجوما عكسيا على مواقع مليشيا الحوثي في مديرية “صرواح” غربي المحافظة النفطية، بعد نحو 3 أسابيع من الدفاع أمام سلسلة من الهجمات البرية للانقلابيين استهدف اختراق هذا المحور القتالي تحديدا. 
 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن قوات الجيش أفشلت هجوم حوثي في أطراف قرية الزور، الواقعة إلى الشرق من مديرية صرواح، غربي المحافظة. 

وأوضحت المصادر، أن القوات وبإسناد من القبائل ومقاتلات التحالف العربي شنت على إثر ذلك هجوما معاكسا تمكنت خلاله من استعادة منطقة الزور والتباب السود المجاورة لها. 

ولفتت المصادر، إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية استهدفت، ظهر اليوم، مدينة مأرب بصاروخ باليستي، سقط في منطقة خالية من السكان، ولم يخلف أي خسائر بشرية. 

وشهدت مواقع وتباب عدة في جبهة كوفل، ميسرة جبهة صرواح، معارك عنيفة بين الطرفين امتدت إلى وادي ذنه، وشعب جميلة، التابعة لمديرية بني ضبيان. 

وفي جبهة المشجح، قالت المصادر، إن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية، عقب هجمات فاشلة شنتها الأخيرة، تزامنت مع مواجهات أخرى دارت بين الطرفين في جبهة هيلان. 

وفي غضون ذلك، أفشلت القوات الحكومية، اليوم، هجوماً شنته المليشيا الحوثية في جبهة الكسارة، تزامن مع تمكنها من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية. 

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت ايضاً محاولة هجوم حوثي في سائلة جبهة المخدرة، الواقعة إلى الشمال من مديرية صرواح، مشيرة إلى أن الهجوم امتد إلى منطقة محزام ماس، التابعة لمديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة. 

وأفادت المصادر، أن المواجهات تزامن مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف تجمعات حوثية في جبهتي محزام ماس، وسائلة المخدرة، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 17 حوثياً وإصابة العشرات، علاوة على تدمير 4 آليات وأطقم قتالية تابعة للمليشيا. 

وتزامنت المواجهات، وفقاً للمصادر، مع سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وآليات حوثية في وادي الضيق، أثناء ما كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها. 

وفي جبهات المحور الشرقي، قالت المصادر، إن القوات الحكومية أفشلت هجمات حوثية متفرقة على إمتداد مديرية رغوان المتاخمة لمحافظة الجوف من المحور الشرقي. 

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية مسنودة بالقبائل أحبطت هجوماً آخر للمليشيا الحوثية، في جبهتي حيد آل أحمد ورحوم، في مديرية رجبة، في أطراف محافظة مأرب الجنوبية، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات جنوبي المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وفي سياق متصل قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن الجيش ورجال القبائل وبدعم وإسناد من التحالف بقيادة السعودية نجحوا في استعادة بلدة “الزور” والتلال “السود” المجاورة للبلدة الاستراتيجية. 

وأكد الوزير في تدوينة على “تويتر” أن معنويات الجيش والقبائل عالية وتتقدم صوب استعادة بقية المواقع التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في هجومها المكثف مؤخرا. 

زر الذهاب إلى الأعلى