اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمأربمحليات

بن زايد يقدَّر دور السعودية في اتفاق الرياض وبن مبارك يشكو له التصعيد الحوثي في مأرب

قالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تمنى لحكومة اتفاق الرياض “توحيد الجهود الوطنية من أجل بلوغ الحل السياسي في اليمن وإنهاء الازمة اليمنية”. 

وقالت وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”، إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، احمد بن مبارك، قال إن “مليشيا الحوثيين يقابلون الجهود الأممية والأميركية لإحلال السلام في اليمن بتصعيد عسكري في محافظة مأرب، واستهداف الأعيان المدنية ومخيمات النازحين”. 

فيما اتفقت الصيغتان، اليمنية والاماراتية، عن خبر اللقاء بين الوزيرين الذي تم الأربعاء في العاصمة الاماراتية “ابوظبي” أنهما أكدا أهمية اتفاق الرياض، وأكد وزير الدولة الإماراتي تقدير “الدور المحوري والمهم للمملكة العربية السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض ومساندتها الدائمة للشعب اليمني الشقيق”، وأن “دولة الإمارات تتطلع إلى يمن آمن مستقر ومزدهر ينعم شعبه بالاستقرار والحياة الكريمة”. 

الوزير اليمني أكد أهمية استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض حتى تقوم الحكومة بمهامها بأكمل وجه في تطبيع الأوضاع المعيشية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة. 

زر الذهاب إلى الأعلى