اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

بيان عاجل للجيش الوطني حول مأرب “أخر المستجدات”

قتل وأصيب نحو 20 حوثيا في قصف مدفعي للجيش اليمني شرقي البلاد، فيما شهدت محافظة الحديدة معارك ليلية عنيفة. 

وقال الجيش في بيان له اليوم الجمعة، إنه خاض مع رجال القبائل معارك طاحنة ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، غداة هجوم صاروخي باليستي استهدف المدينة التي تحتضن أكثر من مليوني مدني نصفهم نازحون. 

وبحسب بيان الجيش تركزت المعارك في محيط سلسلة جبال “هيلان” غربي مأرب، إذ شاركت المدفعية الثقيلة في دك تجمعات وتحصينات المليشيات الانقلابية. 

وأسفر القصف المدفعي عن سقوط 20 عنصراً بصفوف مليشيات الحوثي بين قتلى وجرحى، وفقا للبيان. 

وتشهد مختلف جبهات مأرب معارك متواصلة منذ 7 فبراير/شباط الجاري عقب هجوم واسع النطاق شنه الحوثيون لاجتياح المحافظة الغنية بالنفط، واستطاعت قوات الجيش والقبائل ومقاتلات التحالف تكبيد المليشيات المهاجمة آلاف القتلى والجرحى. 

في سياق متصل، شهدت محافظة الحديدة (غرب) معارك ليلية عنيفة بين القوات المشتركة من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى، خصوصا في الجبهات الريفية الجنوبية. 

وقال بيان للقوات المشتركة في الساحل الغربي، إن معارك طاحنة اندلعت شمال غرب بلدة “بيت مغاري” في مديرية حيس في الريف الجنوبي للمحافظة الساحلية. 

وأوضح البيان أن مليشيات الحوثي “شنت هجوما بريا مستميتا من مواقع تمركزها في بلدة “مفرق العدين” ولكن دون أن تحرز أي تقدم”. 

وأضاف أن “عددا من عناصر المليشيات الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح في المواجهات مع القوات المشتركة، فيما لاذ بقية العناصر المهاجمة بالفرار بشكل جماعي”. 

وصعدت مليشيا الحوثي هجماتها العدائية في مسعى لإفشال الحراك الدولي لتحقيق السلام الذي تقوده واشنطن مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، وذلك عبر تصعيد واسع في مأرب والحديدة واستهداف السعودية بالمسيرات المفخخة. 

زر الذهاب إلى الأعلى