اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتجبهاتمأربمحليات

بيان عاجل للحكومة عن مأرب “تفاصيل”

مليشيا الحوثي قصفت مأرب المكتظة بالسكان بـ10 صواريخ في ليلة واحدة..

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، استهدفت مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين، بعشرة صواريخ باليستية، في ليلة واحدة. 

وكشفت الخارجية، في بيان لها، أن مدينة مأرب تعرضت، ليل أمس الجمعة، لقصف حوثي باستخدام 10 صواريخ باليستية، لكن الوزارة لم تتحدث عن وقوع ضحايا أو أضرار بمنازل المواطنين. 

وأعربت وزارة الخارجية، عن استغرابها لهذا الصمت من قبل المنظمات الإنسانية الدولية أو لبياناتها التي لا تحدد أي مسئولية، وكأن الفاعل مجهول، وهي تشاهد وتسمع ما يتعرض له ملايين المدنيين والنازحين من مخاطر نتيجة تلك الهجمات الحوثية التي لم تحترم القانون الدولي الإنساني. 

كما أعربت الحكومة عن استغرابها من التدخلات الإنسانية الخجولة لهذه المنظمات في مأرب والتي لم ترق إلى مستوى أدنى الاحتياجات الإنسانية، وطالبت المنظمات الإنسانية بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين والنازحين بمحافظة مأرب، الذين يواجهون تبعات آلة حرب المليشيات الحوثية الإرهابية. 

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن محافظة مأرب ومنذ الانقلاب الحوثي تأوي أكثر من مليوني نازح فروا من بطش وظلم الحوثيين بحثاً عن الأمان، مضيفة إن مأرب تتعرض ومنذ مطلع فبراير الجاري لأكبر وأشرس هجمات حوثية استخدمت فيها الجماعة كل أنواع الأسلحة بما فيها الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية. 

زر الذهاب إلى الأعلى