الانتقالي: تعزيز صمود الجبهات يستوجب نقل القوات العسكرية من الجنوب وفق اتفاق الرياض

أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري السبت، برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي، القائم بمهام رئيس المجلس، بأن تعزيز صمود الجبهات يستوجب التنفيذ الفعّال والجاد لعمليات نقل القوات العسكرية من محافظات الجنوب إلى الجبهات، وفق ما نصت عليه بنود اتفاق الرياض، وهو الأمر الذي لطالما أكد عليه المجلس في أطروحاته كافة. 

ووقف الاجتماع الذي حضره، الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة الرئاسة، محافظ عدن، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن عدن، أمام العديد من القضايا وفي مقدمتها سُبل دعم المحافظ والحكومة للاضطلاع بدورهما في إحلال الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات ومعالجة أزمة انقطاع الرواتب، ومعالجة انهيار قيمة العملة المحلية، وأكدت الهيئة في هذا الشأن دعمها جميع الجهود الرامية لتخفيف الأعباء عن المواطن وتوفير احتياجاته. 

وأشادت الهيئة بجهود محافظ العاصمة عدن وقراراته في سبيل توقيف العبث والبسط الجاري على الأراضي، وجهوده الحثيثة لتوفير الخدمات، داعية الحكومة إلى دعم جهود المحافظ في شتى المجالات، بما يسهم في استعادة عدن وميناؤها لدورهما الريادي كمحطة محورية ومركز تسويق تجاري عالمي. 

كما أشادت الهيئة بحركة التغييرات التي أجراها مدير أمن عدن في قيادة أقسام الشرط، آملة أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من العمل المؤسسي على المستويات كافة. 

وحيّت الهيئة الصمود الأسطوري الذي تسطّره وحدات القوات الجنوبية في مختلف الجبهات بمواجهة مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية والمتطرفة. 

Exit mobile version