اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةمحلياتمغتربون

دعوة للمشاركة في مراسيم تشييع ودفن الصحفي اليمني الراحل إبراهيم مجاهد غداً في القاهرة

يستعد المئات من أبناء الجالية اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة لتشييع جثمان الصحفي الراحل إبراهيم مجاهد إلى مثواه. 

ووجه الزميل عمر العمقي دعوة لجميع الزملاء واليمنيين في مصر للحضور والمشاركة في تشييع الراحل ومراسم الدفن. 

وقال العمقي “أنه سيتم الصلاة على جثمان الزميل والصديق العزيز الراحل إبراهيم مجاهد ودفنه ظهر غد الثلاثاء 2مارس في مدافن الدكتور عبد الولي الشميري “مقابر مساكن عثمان طريق الوحات – ٦ اكتوبر”. 

وأضاف “التجمع في مستشفى بولاق الدكرور الساعة العاشرة صباحا”. 

وفي منشور على صفحته فيس بوك قال “لكي نسهل عملية الانتقال لمن لايعرف العنوان وليس لديه وسيلة مواصلات، سيكون هناك باص متوفر عند الابيض في اول فيصل.. وباص عند جامع اسد بن الفرات بالدقي., وسيكون التجمع الساعة العاشرة صباح غدا الثلاثاء. 

وبخصوص مراسيم العزاء ستقام مراسيم استقبال العزاء في وفاة الصحفي إبراهيم مجاهد بعد صلاة المغرب يوم الاربعاء الموافق 3 مارس 2021 في مقر السفارة اليمنية ٢٨ شارع أمين الرافعي المتفرع من ميدان المساحة. 

وتوفي الصحفي إبراهيم مجاهد أمس بأحد مستشفيات القاهرة بعد ثلاثة أسابيع من إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) حيث نقل من العزل الصحي في منزله، بعد أن ساءت حالته الصحية، إلى المستشفى، وأدخل العناية المركزة بعد 4 أيام ظل على التنفس الصناعي. 

وكان الصحفي إبراهيم مجاهد قد غادر العاصمة صنعاء عقب سيطرة جماعة الحوثي عليها عام 2005. 

وعمل الصحفي إبراهيم مجاهد لسنوات صحفيًا ثم مديرًا ورئيسًا لتحرير صحيفة أخبار اليوم اليمنية سابقًا، وقد بدأ العمل في الصحيفة خلال الفترة 2003 – 2019. 

وقال الصحفي اليمني عمر العمقي إن الفقيد إبراهيم كان صحفيًّا محترفًا ومتزنًا وواقعيًا، رغم علاقاته الواسعة إلا أنه لم يستغلها إطلاقًا حتى من أجل الحصول على وظيفة حكومية. 

وأضاف العمقي أن الصحفي المجاهد عمل يوميًا خلال العشرين عامًا الماضية دون توقف في سبيل صناعة الخبر والكشف الحقيقة. 

وأشار إلى أن جماعة الحوثي شردته بعد سيطرتها على صنعاء واستولت على مبنى الصحيفة، بعدها انتقل إلى مدينة عدن. 

واضاف الصحفي العمقي أن الصحفي مجاهد أجبر على اللجوء إلى مصر، لافتا إلى أنه وحيدًا لأسرته، وعاش مع عائلته المكونة من زوجته وخمسة أفراد (أربع بنات وولد) في القاهرة منذ حوالي ثلاث سنوات. 

وأسس الصحفي إبراهيم مجاهد مؤخرًا موقع المدار برس، بعد أن قدم استقالته من صحيفة أخبار اليوم التي عمل رئيسًا لتحريرها طوال العشرين عامًا الماضية. 

وولد الصحفي إبراهيم شوعي مجاهد عبوس عام 1987 في العاصمة صنعاء، وهو من محافظة حجة. 

زر الذهاب إلى الأعلى