اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة.. ماذا يحدث في مأرب؟ وما مصير المتوكل وسرية حوثية بكامل افرادها وعتادها وقادتها؟ فيديو

أكدت مصادر ميدانية ان جبهات مأرب تشهد حتى اللحظة مواجهات ضارية في أكثر من محور وسط استبسال كبير لقوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل وطيران التحالف وتراجع ملحوظ لمليشيات ايران. 

وفي سياق متصل قالت مصادر أخرى “أن قوات الجيش الوطني نفذت اليوم الثلاثاء التفافا ناجحا على مجموعة كبيرة من عناصر المليشيات الحوثية، غرب محافظة مأرب”. 

واكدت مصادر عسكرية ان قوات الجيش نفذت عملية التفاف ناجحة على عناصر المليشيات الحوثية في جبهة المشجح بمديرية صرواح، غربي مأرب. 

وأضافت المصادر ان العملية أسفرت عن مصرع وجرح العديد من عناصر المليشيا وأسر اخرين بينهم قيادات عسكرية حوثية. 

وأوضحت ان قوات الجيش أطبقت الحصار على سريه حوثيه وأسرها بالكامل بعد مقتل عدد منهم وجرح اخرين في جبال صرواح. 

وكانت قوات الجيش أعلنت مصرع القيادي بمليشيا الحوثي عبدالله المتوكل، وعدد من مرافقيه في غارة لطيران التحالف العربي على تجمع للجماعة في جبهة صرواح بمحافظة مأرب. 

ويعد المتوكل القيادي الميداني المسئول عن العمليات الحربية للمليشيا في منطقة صرواح، ومنحته المليشيا رتبة افتراضية (عميد) وينتحل منصبا (افتراضيا) أركان حرب المنطقة العسكرية الوسطى، وهي قوات الحرس الجمهوري سابقاً. 

وشن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، خلال الساعات الماضية غارات مركزة استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مديريتي صرواح ومدغل بمحافظة مأرب. 

ومنذ استئناف المليشيا تصعيدها على مأرب، مطلع فبراير الماضي، تمكنت قوات الجيش وقبائل مراد وبني عبد من ردع المحاولات الهجومية للحوثيين الذين عجزوا حتى اليوم عن إحراز أي تقدم في جميع جبهات القتال جنوبي مأرب. 

زر الذهاب إلى الأعلى