محامي يفجر قنبلة ويكشف عن اختطاف مسئول حوثي ثلاث فتيات إلى منزله واغتصابهن مرارا وتصويرهن

يمن الغد – خاص

كشف محامي عن اختطاف مسئول حوثي في محافظة الحديدة ثلاث فتيات واغتصابهن اكثر من مرة وتصوريهن. 

وقال المحامي منصور البدجي “أن عصابة يقودها نجل مسؤول أمني ومعه عاقل إحدى حارات الحديدة اختطفت 3 فتيات على الأقل (2 قاصرات) وتم اقتيادهن إلى منزل المسئول الامني واغتصابهن مرارا وتصويرهن وابتزازهن بعد استدراجهن بطرق ملتوية، مبينا أن نفوذ والد زعيم العصابة حال دون استكمال التحقيقات”.  
 

وتأتي هذه الجريمة في سياق جرائم عدة لاختطاف واغتصاب الفتيات في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات من قبل قيادات حوثية. 

وكانت كشفت رئيس ائتلاف نساء من أجل السلام في اليمن، الناشطة الحقوقية نورا الجروي، في وقت سابق إن القيادي الحوثي “سلطان زابن” يعد الرأس المدبر في جرائم تعذيب واختطاف واغتصاب واعتقال النساء. 

وعلقت الناشطة اليمنية، في تصريحات صحفية حول مناقشة مجلس الأمن لتصنيف “زابن” كمجرم حرب وتطوير أدلة مقلقة حول نشاطه المشبوه وترؤسه شبكة استخباراتية نسائية من “الزينبيات”.  

وكشفت أن زابن يمارس كل أنواع التنكيل تجاه الفتيات، بينها الصعق الكهربائي، الضرب بالأسلاك الكهربائية، الاغتصاب، وتلفيق التهم اللا أخلاقية للفتيات، لافتة إلى أن مقر البحث الجنائي بصنعاء، يعد وكراً لارتكاب جرائم الحرب بحق النساء في اليمن.  

وبينت، أن حملة اختطاف النساء بدأت في ديسمبر/كانون الأول 2017 بعد قتل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وحملة اعتقالات واسعة لكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، وخروج المسيرات النسائية للتنديد بهذه الجرائم.  

وقالت، إنها اُعتقلت مع 77 امرأة عند خروجهن في تظاهرة منددة بجرائم الحوثي بالتنسيق مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول 2017 وقوبلت بقمع حوثي وحشي استهدف إيقاف وإرهاب صوت المرأة المناهضة.  

وتصاعدت حدة الاعتقالات لتطال مئات النساء، وطبقا للجروي فإن الانتهاكات الحوثية تنوعت بين الاعتقال والاختطاف والتعذيب والاغتصاب والتشويه الجسدي وتلفيق التهم للمعتقلات تصل إلى تلفيق تهم الدعارة والجرائم غير الأخلاقية وهي جرائم حرب في المجتمع اليمني المحافظ.  

كما أن مليشيا الحوثي منعت زيارة للصليب الأحمر الدولي للمعتقلات وأيضا رفضت تنصيب محامين للترافع عنهن. 

 واتهمت الجروي، المدعو زابن، بأنه القيادي الأبرز داخل المليشيا والممسك بملف سجون النساء، وأن تحالف نساء من أجل السلام في اليمن وثق شهادات عشرات السيدات الناجيات من السجون يديرها “زابن” وتحدثن عن الدور المشبوه له في ممارسة التعذيب والعنف الجسدي والتعنيف النفسي، وأخريات أكدن أن زابن تولى بنفسه اعتقالهن من منازلهن. 

Exit mobile version