الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتمأربمحليات

التحالف يعلن اعتراض طائرة مفخخة لشركة “أرامكو” وقاعدة “الملك خالد” والحوثيون يتحدثون عن إصابات دقيقة

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة “مفخخة” اطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط”.

وأضاف وفق وكالة “واس” السعودية أن قوات التحالف “تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

من جهته قال المتحدث باسم قوات ميليشيا الحوثي “يحيى سريع” إن قوتهم الصاروخية تمكنت “من إستهداف شركة أرامكو السعودية في جده فجر اليوم بصاروخ مجنح نوع قدس2”

وكان المسؤول الحوثي قد أعلن في وقت سابق أن “سلاح الجو المسير تمكن من إستهداف هدفا هاما في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط بطائرة نوع قاصف 2k”، زاعماً أن الإصابتين كانت دقيقة.

ومنذُ مطلع شهر فبراير الماضي صعدت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيرة باتجاه السعودية ومحافظة مأرب المكتظة بالسكان، بالتزامن مع تكثيف الجماعة لهجماتها البرية عبر الحدود الإدارية لمحافظة مأرب المعقل الرئيس للحكومة اليمنية شمالي البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى