اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

عدن.. تفاصيل التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب الوالي والمشوشي واحصائية بالقتلى والجرحى وتعهدات برد قاس

كشفت ألوية “الدعم والإسناد” بقوات الحزام الأمني اليمنية تفاصيل التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب قائدها في العاصمة المؤقتة عدن. 

وقالت، في بيان، وصل “يمن الغد” نسخة منه، إن عناصر إرهابية إجرامية زرعت متفجرات داخل براميل على جنبات الطريق قرب مقلب للقمامة في خط الشعب-الحسوة بمديرية البريقة. 

وأشارت إلى أن العناصر الإجرامية فجرتها عن بعد أثناء مرور موكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي ما أسفر عن سقوط ضحايا قتلى متأثرين بإصابتهم والعديد من الجرحى من الجنود. 
 

وأكدت نجاة قائدها “الوالي” وكذلك “المشوشي”، متوعدة بـ”الرد القاسي والمؤلم” على عناصر الإرهاب والخارجين عن النظام والقانون إثر العملية الإرهابية التي وصفتها بـ”الجبانة”. 

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني: إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في انفجار عن بعد عبر سيارة ملغومة استهدفت موكب قائد ألوية الدعم والإسناد. 

وبلغت حصيلة ضحايا التفجير الإرهابي 4 قتلى من الجنود ونحو 5 جرحى بينهم إصابات بالغة الخطورة في حصيلة ليست نهائية، بحسب مصادر طبية. 

ويعتبر هذا التفجير هو الأول من حيث طبيعته الذي تشهده العاصمة المؤقتة، منذ الهجمات التي استهدفت مطار عدن الدولي، في ديسمبر/كانون الثاني الماضي، لدى وصول الحكومة الجديدة لأداء مهامها. 

وحمّلت الحكومة مليشيات الحوثي مسؤولية تلك الهجمات التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وقالت إنها تملك أدلة قاطعة على أن الحوثيين هم من يقفون وراء استهداف مطار عدن بدعم إيراني. 

زر الذهاب إلى الأعلى