أخر المستجدات.. المواجهات تتوسع في تعز والانفجارات تدوي في محيط معسكر الأمن المركزي وسقوط مواقع وقيادات “تفاصيل”

دارت معارك عنيفة، اليوم الخميس، بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، في عدد من جبهات القتال بمحافظة تعز. 

وقالت مصادر عسكرية متطابقة، إن وحدات من اللواء 35 مدرع المتمركزة في منطقة الكدحة، التابعة إدراياً لمديرية المعافر، شنت هجوماً مكثفاً على مواقع المليشيا، وأحرزت تقدمت ميدانياً في مناطق “الرحبة” و”قهبان” و”العويد”. 

وأوضحت المصادر، أن المواجهات على أشدها، في مناطق “الطوير” و”الكويحة” التابعتين لمديرية مقبنة باتجاه منطقة “الربيّق” ومن ثم “العقمة” الواقعة على حدود مديرية موزع. 

وذكر أحد المصادر، أنه من المتوقع التحام جبهات “الكدحة” و”الأشروح” و”مقبنة” في منطقة “الطويّر” باتجاه مفرق العيار ـ البرح، وقطع خط إمداد المليشيا تعز ـ الحديدة، باتجاه الوازعية. 

وأشار المصدر، إلى أن قتلى وجرحى حوثيون سقطوا خلال المواجهات، بينهم قياديان حوثيان، أحدهما يدعى عبدالله زنبيل قتل في جبهة “قهبان”، وأخر يدعى موسى العراني قائد موقع “الممطار” في منطقة “الطويّر”. 

وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تعمل على نزع الالغام وتامين المواقع والمناطق المحررة في عزلة الأشروح التابعة لمديرية جبل حبشي، والتي تم استعادتها بشكل كامل خلال اليومين الماضين، بالإضافة إلى تامين مناطق جديدة في منطقة الكدحة ومقبنة. 

وفي الجبة الشرقبة للمدينة، قال مصدر ميداني، إن مواجهات عنيفة تدور على محيط معسكر قوات الأمن المركزي بالقرب من جولة القصر، من الجهة الغربية. 

وأضاف المصدر، أن مليشيا الحوثي، فجرت، اليوم، منزلين بالقرب من سور معسكر الأمن المركزي باتجاه فرزة صنعاء. 

Exit mobile version